الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يبحث سبل استنهاض الحركة الرياضية ويدعو لدعم المنتخب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/09/2006 ( آخر تحديث: 16/09/2006 الساعة: 12:45 )
خان يونس- معا- التقى الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس في مكتبه بمقر المحافظة وفد الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم يرأسه اللواء أحمد العفيفي رئيس الإتحاد، والأعضاء ناهض الهور أمين السر المساعد، ويحيى ظاهر مدير العلاقات العامة، وكمال زقوت أمين الصندوق وعصام قشطة رئيس لجنة المنتخبات وسط حضور نائب المحافظ سمير طيبة ومندوبي أندية خان يونس والسيد محمود النجار مدير المخابرات العامة بخان يونس.

وذلك لمناقشة أوضاع الإتحاد والمنتخب الفلسطيني وواقع الحركة الرياضية بشكل عام وسبل النهوض بها في ظل ما يحيق بها من ظروف استثنائية صعبة إلى جانب بحث قرار الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الخاص بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد لتجديد الثقة أو حجبها عن الإتحاد، ومن بين الموضوعات التي تصدرها اللقاء وجود الإعلاميين الذين يحاولون تشويه صورة المنتخب والاتحاد وخلق والبلبلة لعرقلة مسيرة الاتحاد والمنتخب.

وفي مستهل اللقاء ثمن اللواء العفيفي جهود الدكتور الفرا على حرصه واهتمامه المشهود له في دعم والارتقاء بالحركة و البنية الرياضية، مشدداً على أن الإتحاد بأمس الحاجة للتعاضد والتكاتف خلف المنتخب الوطني واللاعبين والأندية بعيداً عن الأجواء المسمومة.

مؤكداً أن الإتحاد لا يستطيع عمل إصلاحات الجذرية بالصورة الي يروج لها البعض في وسائل الإعلام لأن الظروف السياسية والإمكانيات المحدودة كانت من أهم العراقيل أمام الإتحاد.

من جانبه أشاد الدكتور الفرا بالجهود التي يبذلها الإتحاد رغم الظروف التي تواجه الحركة الرياضية بشكل عام، قائلاً لاشك أن منتخبنا الوطني على المستوى العام كانت النظرة إليه مجرد حضور لفلسطين على المستوى الدولي، إلا أننا اليوم أصبحنا ننظر ونتطلع إلى الأداء وما نحققه من أهداف ومنافسة.

واعتبر الفرا أن ما وصل إليه المنتخب إنجاز عظيم في تاريخ الكرة الفلسطينية التي قطع فيها المنتخب ثلثي مشواره في التصفيات رغم الظروف الصعبة وعراقيل الاحتلال خاصة في حركة تنقل اللاعبين والتأثير على ظروفهم النفسية الصعبة وقلة الإمكانيات مقارنة بالدول العربية الشقيقة المحيطة، مؤكداً أن الاستمرار في المنافسة بحاجة إلى تضافر الجهود و الدعم لمنتخبتنا وإعطائه المزيد من المعنويات العالية للاعبين.