الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائم باعمال وزير الحكم المحلي يؤكد حرص الوزارة على اجراء انتخابات لبلدية الخليل حين تتوفر الظروف ويرفض تعيين مجلس جديد

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 01:42 )
الخليل - معا- اكد وزير الاشغال العامة عبد الرحمن زيدان والقائم باعمال وزير الحكم المحلي المعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي حرص وزارة الحكم المحلي الفلسطينية على إجراء الانتخابات البلدية في مدينة الخليل عندما تتوفر الظروف المناسبة لذلك.

واكد زيدان في تصريح صحفي تلقت معا نسخة منه على ضرورة إتاحة الفرصة لأبناء الخليل لاختيار ممثليهم عبر الانتخابات الحرة النزيهة أسوة بباقي المناطق على اعتبار أن الانتخابات الحل الأمثل الذي يضمن التوافق وصدق التمثيل لكل شرائح المجتمع.

وفي هذا الاطار اوضح زيدان ان الوضع سيبقى على ما هو مع التأكيد على استعداد الوزير للقاء بالفعاليات السياسة والاجتماعية في اقرب وقت ممكن لبحث جميع الملفات المطروحة.

وعبر زيدان عن رفض وزارة الحكم المحلي لأي تجاوز وأية محاولة لتمرير المصالح الشخصية عبر تشكيل وفرض لجنة أو مجلس بلدي ورفض كل ما يقوم به البعض من مشاورات واتصالات بهذا الغرض.

تصريحات الوزير زيدان هذه جاءت ردا على مناشدات عديدة وردته من فعاليات سياسية واجتماعية في مدينة الخليل وبناء على مذكرة عاجلة موجه من لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية من محافظة الخليل بتاريخ 13/9/2006 تناشد فيها وزير الحكم المحلي بالتدخل الشخصي لوقف محاولات فرض تشكيل لجنة وتعيينها بديلا للمجلس البلدي بناء على حسابات شخصية ومصلحية.