الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: الموظفون لن يعودوا لاعمالهم قبل قبض رواتبهم والصبر لن يكون للابد وحياة الناس اولا

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 02:49 )
رام الله-معا- قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية إن الموظف لن يعود إلى عمله قبل أن يتوجه للبنك لقبض راتبه.

جاء ذلك في كلمه له أثناء مشاركته في الاعتصام للمعلمين أمام وزارة ألتربيه والتعليم حيث شارك الموظفين العموميين بالاعتصام تضامنا مع زملائهم المعلمين.

وأشار زكارنه أن هذه الحكومة محاصره ولا تستطيع توفير المال كما أشار الوزير وصفي كبها مخاطبا المعتصمين ولكن عليها وضع خطه لمواجهة الحصار وتوفير لقمة العيش لهم لان الصبر لا يمكن أن يكون للأبد فمن المهم وضع أفق لهذا الصمود وهذا الصبر.

وأكد زكارنه في رده على الوزير انه لو رحبت الفصائل والعرب وحتى العالم بحكومة الوحدة ألوطنيه فلن يتوقف هذا الإضراب إلا بتوفير قوت أبناءنا وأطفالنا حيث أن هذا الإضراب انطلق من اجل الراتب ولقمة العيش وليس لشكل أو لون الحكومة أو رضا العرب والعالم.

وعن خلق الأجواء الايجابية قال زكارنه إن أفضل الأجواء هي أن تتوحد الفصائل لإنقاذ الشعب الفلسطيني الذي يغرق بالهموم والمشكل ألاجتماعيه مشيرا الى أن نسبة عمليات السرقات زادت إلى 258% ونسبة الطلاق 21% والفقر 68% والقطاع الخاص ينهار والهجرة طالت كل الكفاءات ناهيك عن توابع ونتائج عدم صرف الرواتب من مختلف نواحي الحياة.

وأضاف زكارنه إن من يحرم من التعليم والعلاج هم من أبناء الموظفين وليس الوزراء وغيرهم واستغرب من موقف الجامعات ألوطنيه التي ترفض تأجيل دفع الإقساط لأبناء الموظفين وقال إن معظم أبناء الموظفين حرموا من التسجيل للجامعات وناشد الجميع التدخل لحل هذه ألازمه.

وقال زكارنه يكفي شتائم وشعارات والتغني بالثوابت لانه لا يوجد ثابت أهم من الشعب الذي يوشك على الانهيار وقال ما فائدة الأرض بدون الشعب الحر الكريم الصامد وما فائدة الأرض والشعب يتسول ويجوع ويخنع ويذل وقال نرفض الشعار الذي يقال أن الحكومة خط احمر والشعب خطوط مشاة لان الحكومة أتت لخدمة الشعب وليس العكس.