الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الأوقاف يدعو إلى التكافل الاجتماعي والوقوف بجانب الأسر المتضررة خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 14:26 )
غزة- معا- دعا الدكتور صالح الرقب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أبناء الشعب الفلسطيني إلى التكافل الاجتماعي والوقوف بجانب الأسر المتضررة والفقيرة خلال شهر رمضان.

وناشد د. الرقب التجار والشركات الاستهلاكية بضرورة مراعاتها الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به العائلات الفلسطينية وخاصة التي تعرضت للتدمير والتشريد نتيجة العدوان الاسرائيلي.

وأشار د. الرقب إلى أهمية المحافظة على حرمة رمضان عبر التقيد بتعاليم الإسلام السمحة وعدم الانجرار وراء الفتن الداخلية, مؤكداً أن شيمة أبناء الشعب الفلسطيني الصبر والتلاحم في وجه الأزمات، داعياًَ لتعزيز التلاحم بين شرائح الشعب المختلفة.

وأوضح د. الرقب أنه لا قيمة للصيام الذي لا يمنع صاحبه من اقتراف المعاصي ولا يحفظ لسانه عن الغيبة والنميمة ولا يبتعد بصاحبه عن الرذائل, مهيبا بالوعاظ وخطباء المساجد بالتركيز على الخطب التي تدعو إلى الصبر والعطاء, معتبراً أن الشعب الفلسطيني أحوج ما يكون خلال هذا الشهر الفضيل إلى التعاضد وذلك بوقوف الغني بجانب الفقير والقوي بجانب الضعيف.

وأهاب د.الرقب بالمؤسسات والشخصيات الموسرة والجاليات العربية في الخارج بالوقوف بجانب الأسر الفلسطينية المحتاجة عبر تنظيم حملات تبرع وجمع الصدقات وأموال الزكاة وإيصالها للجان الزكاة التابعة للوزارة كي تصل إلى مستحقيها.