الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حزب الشعب الفلسطيني في لبنان يلتقي النائب علي خريس

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 15:11 )
نابلس - معا - قام وفد من منظمة حزب الشعب في لبنان، برئاسة سكرتير الاقليم ابو فراس ايوب، وعضوية كل من ابو خالد شفيق، وخالد فرحات، وجمال الصالح، واحمد غنيم، اعضاء لجنة الاقليم، بزيارة للنائب الحاج علي خريس وبحضور عضو المكتب السياسي لحركة امل الحاج محمد غزال، حيث تم تقديم التبريكات والتهنئة بالنصر والعزاء بالشهداء.

واكد وفد الحزب على الوقوف الى جانب الشعب اللبناني الشقيق على قاعدة وحدة ارض وشعب ومؤسسات في وجه العدوان والمشروع الامريكي الهادف لاخضاع لبنان، وفق الاجندة الامريكية، والمصالح الاسرائيلية، ان الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية والشعب اللبناني هو انتصار للقضية الفلسطينية ايضاً.

وشدد الوفد على موقف الحزب الداعي الى ضرورة رفض التوطين والمشاريع المشبوهة على قاعدة التمسك بحق العودة وفق القرار 194، واستكمال الحوار الفلسطيني اللبناني، بما يخدم مصلحة شعبنا، شارحا كافة التطورات على الساحة الفلسطينية الداخلية، وخاصة ما يتعلق بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية على اساس وثيقة الوفاق الوطني التي تم التوافق عليها.

واشاد ايوب بأجواء الزيارة الايجابية والانسجام في الطروحات التي تناولت مختلف القضايا.

من جهته اكد الحاج النائب علي خريس، وقوف حركة امل في كافة المحافل والنقاشات اللبنانية الداخلية واللبنانية الفلسطينية على موقفها المؤيد لنضال شعبنا وقضيته العادلة، على قاعدة ان اي انتصار في اي قطر عربي هو انتصار للامة العربية، وخصوصا لبنان وفلسطين، وهنا شدد على اهمية الوحدة الوطنية في فلسطين ولبنان، مشيدا بالعلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين.

وكان وفد حزب الشعب قد نقل في بداية اللقاء تحيات الرفيق الامين العام والمكتب السياسي للحزب الى رئيس المجلس النيابي الاستاذ نبيه بري وعموم الشعب اللبناني.