السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تنظم رحلة لطلاب المدارس لمكب زهرة الفنجان

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 16:36 )
نابلس -معا- ضمن فعاليات مبادرة مدارس صديقة للصحة والبيئة، نظم قسم العلاقات العامة في بلدية نابلس رحلة تعليمية- ترفيهية تضمنت مكب زهرة الفنجان وقرية حداد السياحية، شارك فيها طلاب وطالبات من المدارس المشاركة في مشروع مدارس صديقة للصحة والبيئة الذي تنفذه بلدية نابلس بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ووزارة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم في نابلس وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي في المدينة.

ورافق الوفد الطلابي من بلدية نابلس كل من رجاء الطاهر، مديرة العلاقات العامة وفراس دويكات وعلاء الجيطان والدكتور عزام حلاوة، المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك في نابلس والمهندس مجدي جبر. كما شارك في هذه الرحلة ممثلين عن سلطة جودة البيئة وشركة كهرباء الشمال ومديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم والنقابات العمالية ولجان الرعاية الصحية بالإضافة إلى ممثلين عن المدارس المشاركة.

واستقبل الوفد الطلابي المهندس هاني شواهنة، المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك في جنين، الذي استعرض من خلال فيلم وثائقي أهمية تأسيس مجلس الخدمات المشترك والمناطق التي يخدمها مكب زهرة الفنجان بالإضافة إلى آلية عمل المكب وطرق التخلص من النفايات الصلبة بما يحافظ على البيئة المحيطة بالمناطق التي يخدمها المكب والاستفادة من مختلف المواد العضوية وغير العضوية.

وفي قرية حداد السياحية، قام أيمن عبد ربه، ممثل سلطة جودة البيئة بإجراء عدد من المسابقات والألعاب البيئة استخدم فيها وسائل تعليمية وألعاب أعدها من مواد بيئية وطبيعية تضمنت لعبة سلال الفرز وتعلم الأطفال عملية فرز النفايات من المصدر، والثانية لعبة بيئتي صديقتي وتعلم الأطفال وضع النفايات في المكان الصحيح، أما اللعبة الثالثة فتسمى لعبة السكوتش وهي تعرف الأطفال على أهم موارد البيئة وعناصرها الطبيعية. وشارك فيها جميع الطلاب بتفاعل وحماس متميزين، وتهدف هذه الألعاب والمسابقات إلى ترسيخ مفاهيم صحية وبيئية وتعمل على تصويب وتعديل سلوك الأطفال نحو تحقيق نابلس كمدينة صحية.

يذكر أن مبادرة مدارس صديقة للصحة والبيئة يتم تنفيذه برعاية ماسية من قبل مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبرعايتين فضيتين من شركة الشرق الأدنى للتجارة والصناعة "زيا صافي خالي من التدخين" وشركة المشروبات الوطنية.