السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة التربية والتعليم العالي يلتقي السفير المصري في غزة

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- التقى وفد من وزارة التربية والتعليم السفير المصري اشرف عقل في مقر السفارة بمدينة غزة.

وكان على راس الوفد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير والوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية زينب الوزير والأستاذ نعمان الشريف مدير عام العلاقات في مكتب الوزير والأستاذ عماد الحديدي من مكتب الوكيل.

وتناول اللقاء الأوضاع الحالية للشعب الفلسطيني عموماً ومسيرة التربية والتعليم خصوصاً، حيث تمنى الوزير تحسين الأوضاع للشعب الفلسطيني وانفراج أزمة الرواتب وتوقف الاضرابات.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة على انتظام سير العملية التعليمية واتفاق جميع الإطراف على إنهاء الأزمة لأهمية العلم والتعلم .

وتطرق السفير إلى الأوضاع الأمنية السيئة التي تعيشها الشعب الفلسطيني, مؤكداً على ضرورة توحد جميع الأطراف نحو المصلحة الوطنية العليا، وبذل كل الجهود من اجل توحيد الصف وحل الأزمة الحالية .

وبهذا الصدد ثمن وكيل الوزارة والوكيل المساعد الدور المصري الداعم لقضايا الشعب الفلسطيني والحرص على توحيد الصف وإيجاد صيغة توافق وطني .

وفيما يتعلق بزيادة المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين في جامعات مصر أبدى السفير استعداداً لتسهيل لتلبية احتياجات وزارة التربية في الجانب ابتداء من العام القادم، كذلك إمكانية إقامة مركز ثقافي مصري في فلسطين مستقبلاً.

وتأتي هذه الزيارة لتعزيز التواصل وللتأكيد على الصداقة والإخوة والعلاقات المتميزة التي تجمع ما بين مصر وفلسطين وللتأكيد على سياسة التربية والتعليم العالي بتعين علاقاتها مع المجتمع المحلي والدول العربية الإسلامية والصديقة والدول المانحة.