الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز جذور للثقافة والفنون في نابلس يعقد ندوة تربوية بعنوان "كيف نحبب ابنائنا بالدراسة"

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 17:21 )
نابلس -سلفيت -معا- عقد مركز جذور للثقافة والفنون في مقره في مدينة نابلس ندوة تربوية على مدار يومين بعنوان "كيف نحبب أبنائنا للدراسة" حاضرت فيها المربية أنسام السلعوس، بحضور عشرات الأمهات.

وبدأت السلعوس حديثها عن كيفية تدريس الأبناء والمهارات المتبعة في ذلك بالإضافة إلى أساليب التربية الناجحة.

وأوضحت السلعوس أساسيات تدريس الأبناء، والتي تتمثل في الحب غير المشروط والتعزيز الايجابي الفعال وشروط التعزيز بالإضافة إلى جو الدراسة وتحبيب الابناء بالدراسة وربطها بأشياء محببة.

وتناولت السلعوس في محاضرتها كيفية تمكين الأم أبنائها من الدراسة، وذلك من خلال جعل الدافع داخليا وليس خارجيا، والكلام الموجه من الوالد لابنه، منوهة الى الى ان تعليم الابناء يكون بالحب والمودة وإعطائهم الثقة واشراك جانبي المخ الايمن والأيسر.

وأكدت على أهمية النظرة الايجابية للابن وتركيز الأم على ما تريد لا على ما لا تريد، كما نوهت السلعوس إلى أنواع الذكاء والتي تمثلت بالذكاء اللغوي والمنطقي البصري والموسيقي والحسي الجسمي والاجتماعي والشخصي.

ومن الأمور التي تساعد الأم في تربية أبنائها وتعليمهم كما تقول المربية الاستعانة بالله والعزم والإصرار على النجاح وعدم اليأس وإخراج الطاقات والتزود بالمعارف، بالإضافة للاستماع للأشرطة وحضور الدورات المختصة.

وتخلل الندوة أسئلة من قبل الأمهات وتعقيبات منهن أجابت عنها المربية أنسام السلعوس.