الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات المهن الصحية تهدد باغلاق قسم الطواريء بمستشفى رام الله الحكومي وعالية بالخليل اذا استمرت التجاوزات

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 21:06 )
بيت لحم -معا- اكدت نقابات المهن الصحية انه تم التطعيم للمعتمرين اليوم من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا في المديرات المركزية، مضيفة ان قرار وقف التطعيمات العام مازال مستمرا حتى اشعار آخر.

وقالت النقابات في بيان وصل "معا" نسخة منه انه ابتداء من يوم غد الاثنين سيتم اغلاق قسم الطورائ بشكل كامل في مستشفى رام الله الحكومي وعالية في الخليل اذا استمرت التجاوزات في قسم الطوارئ في هذين المستشفيين ،مؤكدة ان استمرار هذه التجاوزات والخروقات في عمليات ادخال المرضى ستؤدي الى اغلاق اقسام الطوارئ فيها فورا ودون سابق انذار.

واضافت انه سيتم اغلاق اقسام الولادة في كافة المستشفيات الحكومية اعتبارا من 19-9-2006، وان مبنى وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله سيغلق اعتبارا من 17-9-2006 مطالبة كافة الموظفين عدم الحضور نهائيا للدوام حتى اشعار آخر.

واعتبرت نقابات المهن الصحية ولتمريض والخدمات الصحية هي المسؤولة عن لجان الاضراب في كافة المستشفيات وهي في حل للاتفاق السابق مع نقابات اخرى.

وطالبت كافة موظفي الرعاية الصحية الاولية الذين يحضرون من محافظات الى محافظات اخرى عدم الحضور نهائيا للعمل حتى اشعار آخر.

وقالت :"ان استمرار مديرية صحة طولكرم ممثلة بمديرها د. سعيد حنون بعدم الالتزام ببرنامج الاضراب بحذافيره والتلاعب بالاضراب لحسابات شخصية سيضطرنا غير آسفين لاتخاذ الاجراءات المناسبة بخصوص ذلك ولن نسمح ان يقوم البعض بتسيير الاضراب لأجندة شخصية".

وبخصوص المختبرات الطبية اكدت النقابات الصحية على ما ورد في بيان الاضراب الاول التزام المختبرات بنظام الاضراب وهو تواجد موظفين اثنين فقط في المناوبة الصباحية واحد للمختبر وواحد لبنك الدم ولا يسمح بوضع اي برنامج غير ذلك مهما كانت الاسباب والذرائع وفي حالة وجود موظفين غير مضربين في اقسام المختبر لهم دائما في الفترة الصباحية ويكون باقي الموظفين مضربين ويمنع عليهم القيام بأي عمل في المختبر وعدم الالتزام بأي برنامج يوضع لهم في هذه الحالة.

وطالبت كافة اعضاء الهيئات العامة موظفي القطاع الصحي الحكومي الموقعة نقاباتهم على هذا البيان الالتزام به وعدم تعطيل اي جانب فيه او في اجراءات نقابية اتخذت سابقا تحت اي ذريعة كانت.

واكدت على ضرورة قيام كافة المستشفيات بوضع كافة المرضى في الاقسام العامة في قسم واحد يعمل فيه ممرضين فقط. وان على كافة العاملين في قسم الطوارئ الالتزام التام بعمليات الادخال للمستشفى للحالات الطارئة فقط ورفض قبول اي حالة لا تنطبق عليها مسمى حالة طارئة لان سوء استخدام مسمى حالة طارئة من قبل البعض سيضطرنا لاغلاق اقسام الطوارئ في المستشفيات التي لا تلتزم بذلك.

وشددت على استمرار تقليص ساعات الدوام للمضربين خارج نظام الطوارئ حتى الحادية عشرة فقط وبعدها يغادروا الى منازلهم ولا يتم توقيعهم على دفتر الدوام للمغادرة.