الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم تشهد مزيدا من الاعتداءات قوات الاحتلال تفرض سياسة العقاب الجماعي ضد سكانها

نشر بتاريخ: 17/07/2005 ( آخر تحديث: 17/07/2005 الساعة: 14:36 )
طولكرم- معا- تشهد مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية مزيدا من النشاطات الاسرائيلية الهادفة الى اعتقال نشطاء الانتفاضة وفرض العقاب الجماعي بحق ابناء المحافظة.

قوات الاحتلال اعتقلت اليوم مواطنين فلسطينيين هما: امجد ابراهيم الهمشري 20 عام , محمد علي الهمشري 25 عام.

وقام الارتباط العسكري الفلسطيني بإبلاغ عمليات المنطقة بأن الجانب الاسرائيلي رفع منع التجول عن مدينة طولكرم مع عدم ظهور اي شرطي فلسطيني بالزي العسكري او حمل السلاح وتعود السيطرة الامنية الكاملة لقوات الاحتلال.

وفي بلدة عتيل شمال طولكرم قامت قوات الاحتلال بإعتقال المواطن عماد علام سليم دقة (17 عاما) .

وقامت قوات الاحتلال بمداهمة منازل المواطنين في المحافظة عرف من اصحابها : المواطن سفيان موسى من اكتابا , المواطن احمد السيد من مخيم طولكرم , والمواطن ضرغام هويدي من مخيم طولكرم , وتم تحويلها جميعا الى ثكنات عسكرية.

اما في مخيم نور شمس شرق المحافظة فقد قامت قوات الاحتلال بإعتقال المواطن فراس عبد الله خليفة 30 عام من مخيم نور شمس وتفتيش منزل المواطن اياد محمد معين 32 عام دون اعتقاله لعدم تواجده في المنزل .

وقامت قوات الاحتلال بمداهمة حارة الشهداء في مخيم طولكرم حيث جرت اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين وجنود الاحتلال, ونادت قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت مطالبة بخروج الاهالي من المنازل وقامت بمحاصرة عدة منازل عرف من اصحابها : المواطن حسني ابو زغيب من كتائب شهداء الاقصى, والمواطن خليل العنبر من كتائب شهداء القسام.

وعلى صعيد مواز قامت قوات كبيرة من جنود الاحتلال باقتحام بلدة علار شمال طولكرم وداهمت منزل الشاب محمد رأفت جيبات من كتائب شهداء الاقصى وطلبت من والده ان يسلم نفسه مهددة بقتله إذا لم يقم ابنه بذلك, كما داهمت القوات منزل المواطن نافذ خاروف من علار واعتدت على سكانه.