الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمه يجتمع وأحمد قريع في دمشق ويبحثان ورقة الاتفاق بين عباس وهنية

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 23:55 )
دمشق - معا - عقد نايف حواتمه الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اجتماع عمل ملموس مع أحمد (أبو علاء) عضو مركزية فتح، مبعوث الرئيس محمود عباس (أبو مازن) رئيس السلطة الفلسطينية.

وتناول الاجتماع ورقة الاتفاق بين عباس ـ هنية والعرقلات الجارية لتعطيلها، والتراجع عن بنود أساسية تطالب بشطب "الموافقة على مبادرة السلام العربية وبنود أخرى"، بشأن البرنامج السياسي الجديد والموحّد المشتق من وثيقة الوفاق الوطني، وهذا أدى إلى تجميد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وما يترتب على هذا من تداعيات في العلاقات الفلسطينية ـ العربية والدولية.

وبحث الجانبان في اجتماع اللجنة الوطنية للحوار الوطني "لتفعيل وتطوير منظمة التحرير، بانتخاب مجلس وطني جديد داخل وخارج الأرض المحتلة وفق التمثيل النسبي الكامل".

كما اكد الجانبان ضرورة التزام الجميع بورقة عباس ـ هنية المشتقة من وثيقة الوفاق الوطني، ووقف أي تراجعات عن بنودها للتسريع بمباحثات البرنامج السياسي الجديد والموحد، وتشكيل حكومة وحدة وطنية ائتلافية، وفتح الطريق "لتفعيل وتطوير منظمة التحرير على أسس انتخابية ديمقراطية" داخل وخارج فلسطين المحتلة وفق التمثيل النسبي الكامل.