السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الخدمة العامة يحتفل بافتتاح المرحلة الأولى من قسم مناظير الجهاز الهضمي

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 10:07 )
غزة- معا- احتفل مستشفى الخدمة العامة وبحضور عدد من الشخصيات الطبية والوطنية، بافتتاح قسم مناظير الجهاز الهضمي المرحلة الأولى- منظار المعدة.

وتم تجهيز القسم بتمويل من هيئة الأعمال الخيرية بواسطة المحسنة ريم الحجاوي من المملكة الأردنية الهاشمية، فيما أقيمت مراسيم الاحتفال في قاعة المؤتمرات الرئيسة في مقر المستشفى بغزة.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير جمعية الخدمة العامة عوني العكلوك كلمة رحب فيها بالحضور مقدما شرحاً موجزاً عن أقسام مستشفى الخدمة العامة المختلفة, الذي يتكون من قسم العيادات التخصصية وقسم الولادة وقسم العمليات وقسم العيون وقسم المناظير وقسم الرعاية اليومية للأطفال وقسم الإدارة والمؤتمرات.

وألقى الدكتور محمد سعدي العكلوك رئيس مجلس إدارة جمعية الخدمة العامة كلمة أكد فيها على أن الجمعية تؤمن بالتطوير والتجديد والعمل ضمن خطة مرسومة نحو هدف محدود, ألا وهو الوصول إلى خدمات طبية متكاملة ومميزة وبأسعار في متناول الجميع آخذين بعين الاعتبار حاجات القطاع الصحي في فلسطين.

وشكر عاليا الجهود الكبيرة لهيئة الأعمال الخيرية ودورها في دعم مشاريع الجمعية، مثمنا عاليا الوقفة الكريمة والخيرة من أبناء الشعب العربي المسلم أمثال المحسنة الكريمة ريم الحجاوي من المملكة الأردنية الهاشمية على تمويلها ودعمها هذا المشروع الهام، مثمنا دور من ساهم في تجهيز قسم المناظير في مرحلته الأولى.

وألقى عماد الحداد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية في غزة كلمة بدأها بالتهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك قائلا" يطيب لي أن أقف بينكم ونحن نحتفي بتدشين صرح طبي هام وأقسام طبية متميزة جراحة العظام والمناظير في المستشفى الرائد، مستشفى الخدمة العامة".

وأكد الحداد على أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى المراكز الطبية والمستشفيات غير الحكومة مشيرا إلى أنه سيستفيد من هذا المشروع المميز أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والفقراء والمحتاجين منهم بشكل خاص.

وثمن الحداد خلال كلمته دور الأطباء الذين يسهرون على راحة الشعب ويضمدون جراح المرضى والمصابين، مطالبهم بمزيد من الجهد والعمل لرفع مستوى الطب وتطوير الأداء الصحي في قطاعنا الصامد رغم الحصار ورغم ما يتعرض له القطاع من سياسة تدمير وحصار إلا أن شعبنا ابر من كل التحديات ويشق طريقه نحو العزة والكرامة.

ووجه الحداد خلال كلمته التحية لدولة الأمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا ولرئيسها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وشعب الأمارات الكريم المعطاء لهيئة الأعمال الخيرية على دورها في التخفيف من معاناة وآلام الشعب الفلسطيني.

وقال الحداد:" ان هذا المشروع يضيف شيئا جديدا ليفتح أفاقا واسعة في مجال العمل الطبي الخيري, ولم يكن هذا المشروع تكرارا لمشاريع أخرى إنما كانت إضافة جديدة ومميزة في مجال القطاع الصحي غير الحكومة.

وألقت المحسنة الكريمة ريم الحجاوي من المملكة الأردنية الهاشمية كلمة عبر الهاتف حيت فيها الصمود الكبير لأبناء الشعب الفلسطيني وسط ما يعانيه من ألام وحصار كبير.

وقال الحجاوي:" التحية لكم أيها الأطباء وانتم تبذلون جهدا كبير ودورا هام وكل التحية والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها سمو الشيخ خليفة بن زايد على عطائهم الكبير".

وأضافت الحجاوي" حقيقة إننا نعيش وأرواحنا في فلسطين وان باعدت المسافات إلا أننا سنبقى على عهدنا ونقدم ما نستطيع من عون ومساعدة لهذا الشعب وما هذا المشروع إلا خطوة على طريق أداء الواجب لأهلنا في فلسطين"، مشيرة إلى أن هذا المشروع الهام يغطي حاجة ماسة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وتقدمت الحجاوي بالشكر لهيئة الأعمال الخيرية على انجازها المشروع بسرعة "حيث بدأ العمل بهذا المشروع منذ شهر تموز وها هو يرى وجه النور ليقدم خدماته لأبناء الشعب الفلسطيني والمحتاجين"، موجهة كل التحية للعاملين في المؤسسات الطبية الفلسطينية على دورهم الكبير في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي ختام الحفل تجول الحاضرون في قسم المناظير واطلعوا على الأجهزة الجديدة واستمعوا لشرح عن هذه الأجهزة.