الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس ومؤسسة الشهيدة بثينة حجو لرعاية الايتام تفتتحان مشروع حياكة الزي المدرسي

نشر بتاريخ: 17/07/2005 ( آخر تحديث: 17/07/2005 الساعة: 15:14 )
خانيونس -معا- افتتحت بلدية خانيونس ومؤسسة الشهيدة بثينة حجو لرعاية الأيتام مشروع حياكة الزي المدرسي لطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بتكلفة اجمالية 24 ألف دولار أمريكي بدعم من الوكالة الكندية للتنمية الدولية ( CIDA ) وذلك ضمن المشاريع الصغيرة التي تمولها الوكالة الكندية وحضر وقائع الافتتاح الذي عقد بمقر المؤسسة الدكتور أسامة الفرا رئيس بلدية خان يونس ،وحسني زعرب محافظ خان يونس والكاتب الصحفي عدلي صادق وحشد غفير من الشخصيات الاعتبارية والرسمية ومجلس إدارة المؤسسة.
وقال د. الفرا ان فكرة المشروع رائعة و ممتازة وتستحق الاهتمام وذلك لدعمها احتياجات المجتمع خاصة طلبة المدارس والطلاب الفقراء والأيتام حيث تقدم هذة المشاريع لمسة إنسانية واجتماعية طيبة لهؤلاء الفقراء.
واكد الفرا على حرص البلدية في تطوير آليات وقنوات التعاون المشترك مع كافة المؤسسات والدول المانحة بهدف دفع عجلة التطور قدماً إلى الأمام إلى جانب تعزيز دور المرأة والمشاركة النسوية من أجل الوصول إلى مرحلة يساهم فيها المجتمع المحلي بشكل كبير في رسم السياسة العامة والخطة الإستراتيجية التنموية التي تتبناها البلدية لتطوير المدينة .
و ثمّن حسني زعرب محافظ خانيونس دور البلدية في خدمة المجتمع عبر تنفيذ المشاريع التطويرية التي كان لها الأثر الطيب والملموس الذي يشعر به المواطن معتبراً المؤسسة المستفيدة من المشروع الكندي التي تعد من المراكز المهمة في خانيونس التي تدعم قطاعات المجتمع بكافة فئاته من نساء واطفال وأيتام ومحرومين ومعوزين داعياً كافة المسؤولين إلى زيادة دعم برامج الشباب والطفولة للتخفيف من معاناتهم .
وقالت سعاد حجو مديرة المؤسسة أن المشروع سيساهم بتوفير نحو ( 4000 ) قطعة من الزي المدرسي لطالبات مدارس الوكالة وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بسعر التكلفة فقط فضلاً عن توفير ما يقارب من ثمانية من فرص العمل التي ساهمت في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة ما ساهم في تعزيز مكانة المؤسسة بين صفوف مؤسسات المجتمع المدني ..