الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يعلق جلسته في اعقاب اعتراض متظاهرين موكب رئيس الوزراء واعاقة دخوله المجلس

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- اعترض مئات الموظفين الغاضبين موكب رئيس الوزراء اسماعيل هنية, واعاقوا دخوله الى المجلس التشريعي في غزة.

وافادت مراسلتنا المتواجدة في ساحة المجلس ان قرابة مئتي موظف وقفوا على بوابات المجلس الثلاث, وحالوا لفترة من الوقت دون دخول هنية للمجلس, مشيرة الى أن حراس رئيس الوزراء وقوات الامن اضطرت الى اطلاق عدة عيارات نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين.

وبعد حوالي نصف ساعة من محاولات إعاقة دخول رئيس الوزراء إلى المجلس، عمد أفراد الشرطة باللباس الأزرق وبعض مرافقي نواب التغيير والإصلاح إلى الصعود على السيارة الأمامية لموكبه المكون من سيارتين والسير بسرعة فائقة من خلال صفوف المحتجين والمحتجات ونجحوا في تأمين دخوله إلى قاعة المجلس التشريعي.

وهتف الموظفون المحتجون على تاخر صرف رواتبهم للشهر السابع بشعارات ضد هنية والحكومة التي يرأسها, ومن بين الشعارات التي رددها المتظاهرون " يا ابو عمار يا ابونا.. من بعدك جوّعونا".

مشادة كلامية :
...................
وحاولت النائبة عن كتلة فتح البرلمانية نعيمة الشيخ علي الدخول إلى القاعة التي تمكن هنية من دخولها فحاول أحد المرافقين إعاقة دخولها دون أن يعرف هويتها ووقعت مشادة كلامية بين الطرفين وفي النهاية سمح لها بالدخول إلى حيث جلس هنية.

وفي خارج المجلس تجمهر الموظفون الغاضبون على البوابات الثلاث في محاولة لمنع خروج هنية مرة ثانية من المجلس حيث انتشرت قوات التدخل وحفظ النظام.

كتلة فتح تحتج:
....................
من جانبها علقت كتلة فتح البرلمانية مشاركتها في جلسة التشريعي اليوم، "احتجاجاًً على منع المتظاهرين من التعبير عن مطالبهم واستخدامهم أساليب سلمية" على حد وصف د. رضوان الاخرس النائب عن فتح.

وطالب الأخرس في مؤتمر صحافي عقده أمام باحة المجلس التشريعي بتقديم كل من اعتدى على المتظاهرين وعلى النائبة الشيخ علي للعدالة وتمكين الكتلة من متابعة مجريات التحقيق معهم.

كما أكد على ان فتح تعلق مشاركتها بالجلسة اليوم احتجاجاً على ما حدث من اعتداء على إحدى المتظاهرات ومحاولة مرور سيارة هنية بالقوة إلى المجلس.

رئاسة المجلس تعلق الجلسة:
........................................
وفي رام الله أعلن النائب حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس تعليق جلسة اليوم بسبب الاحداث التي شهدها محيط المجلس في قطاع غزة.