الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب القسام تتبنى مسؤولية اصابة اربعة مستوطنين وكتائب الشهيد ابو علي مصطفى تتبني قنص جندي في القطاع

نشر بتاريخ: 17/07/2005 ( آخر تحديث: 17/07/2005 الساعة: 15:25 )
خانيونس -معا- أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤوليتها عن قصف مجمع غوش قطيف الاستيطاني جنوب قطاع غزة بثلاثة عشر قذيفة هاون وصاروخ محلي الصنع مما أدى حسب اعترافات الجيش الإسرائيلي إلى إصابة 4 مستوطنين اثنين منهم بإصابات خطيرة.

واعلنت اسرائيل عصر اليوم الاحد ان مستوطنين اثنين اصيبا بجراح خطيرة في مستوطنة نفيه دكاليم اثر سقوط قذيفتي هاون على احد منازل المستوطنة, واضافت ان طائرات مروحية قامت بنقل الجرحى.

ومن جانبها أعلنت كتائب أبو على مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية عن تنفيذ عملية قنص لاحد الجنود الاسرائيليين المتمركزين في أحد المواقع العسكرية غرب مخيم خانيونس مما أدى اصابته بجروح خطيرة، وقالت أبو على مصطفي، والقسام أن عمليات القصف والاستهداف للمواقع العسكرية الإسرائيلية والمستوطنات تأتي في إطار الرد على جريمة اغتيال الشهيد سعيد صيام القائد في كتائب القسام.

وعلى اثر عملية القصف جددت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط المستوطنات الإسرائيلية قصفها على منازل المواطنين بطريقة عشوائية وغير مسبوقة ولم يبلغ عن وجود إصابات في صفوف المدنين ، هذا وتشهد مدينة خانيونس ومخيمها عملية توتر كبيرة بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال