الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي صناع الحياة في محافظة طولكرم يدين استهداف كنائس المسيحيين ويستنكر تصريحات البابا

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 20:05 )
طولكرم - معا - استنكر نادي صناع الحياة في محافظة طولكرم، تصريحات بابا الفاتيكان، التي تهجّم فيها على الدين الإسلامي وشخص نبينا محمد عليه الصلاة والسلام.

وأكد النادي أن اتهامات البابا باطلة لا أساس لها، ويكذبها التاريخ والواقع, حيث يعيش المسلمون وإخوانهم من الديانات الأخرى وخاصة المسيحيين بود ومحبة وعلاقات مميزة.

وشدد النادي على وجوب أن لا تصدر هكذا تصريحات عن شخصيات، يفترض أنها تدعو للتسامح والإخاء بين الديانات، لا أن تثير البغضاء بين بني البشر، وأن يتحولوا إلى مصدر للفتن.

كما أدان النادي الأحداث المؤسفة التي استهدفت الكنائس، وقيام بعض المجهولين بإحراق كنيسة الروم الأرثوذكس في طولكرم، مؤكداً أن مثل هذا الحادث لا يعبر عن شعبنا.

وشدد على "أن هذه الأماكن مقدسة للإخوة المسيحيين نحترمها ونحافظ عليها ونمنع المساس بها تحت أي مبرر، ولو كانت تصريحات تصدر عن شخصيات تشعل الفتنة في كافة أرجاء الكون لأسباب غير معروفة.

ودعا النادي كافة المؤسسات المسيحية والشخصيات الدينية المسيحية والدول والحكومات والكنائس والجهات الدينية، إلى رفض هذه التصريحات، وهذه الأعمال المؤسفة، ومنع تكرارها، والتي قد تقود العالم إلى مواجهة فتنة لا يمكن السيطرة عليها.