الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

خلال تظاهرة نظمتها في رام الله .. المبادرة الوطنية الفلسطينية تدعو شعبنا الى الضغط على الفصائل من أجل تشكيل حكومة الوحد

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 20:58 )
رام الله - معا- دعت المبادرة أبناء الشعب الفلسطيني الى الوقوف صفاً واحداً والإعلان فوراً عن ميلاد حكومة الوحدة الوطنية في ظل المخاطر المحدقة التي تعصف بالساحة الفلسطينية والعدوان والحصار الذي تمارسه إسرائيل .

جاءت هذه الدعوة خلال تظاهرة نظمتها المبادرة اليوم في ساحة المنارةبمدينة رام الله بمشاركة النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية والعديد من قيادات وأعضاء وأنصار المبادرة .

وقال ناصيف الديك من قادة المبادرة أن الهدف من التظاهرة هو الضغط على كافة الأطراف الفلسطينية من أجل تنفيذ وثيقة الوفاق الوطني وعدم التراجع عنها. .


وأضاف الديك إننا نشعر بخطر حقيقي على إمكانية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وعلى مشروعنا الوطني في ظل حالة السجال الدائرة على الساحة الفلسطينية .

وأكد الديك تضامن المبادرة مع القضايا المطلبية للموظفين الحكوميين داعياً الى توحيد الجهود من أجل إنهاء الأزمة المالية عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية، من جانبها أكدت أميمة مهتدي ان الهدف من وراء التظاهرة هو لفت أنظار الفصائل الى اهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية في وقت ازدادت فيه الخشية على مستقبل تلك الحكومة .

وقالت أشجان عجور انه لابد من موقف موحد يرفض الاملاءات الخارجية ويغلب المصلحة العامة على المصالح الفئوية الضيقة من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية مشيرة الى ان ما يتطلع له الشعب هو حكومة وحدة وطنية ليس بهدف إستبدال وزراء بآخرين بل إحداث إصلاح وتغيير لصالح الشعب الفلسطيني .