الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يعلن عزمه القاء خطاب شامل خلال ايام ويحذر جميع الاطراف من التآمر على الحكومة وان خيارات حماس واسعة ومختلفة

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 23:11 )
غزة - معا - اعلن رئيس الوزراء اسماعيل هنية في خطاب وصف بالغاضب انه سيوجه خلال الايام القليلة القادمة خطابا شاملا الى الشعب يفتح فيه الكثير من الملفات ويتحدث فيه عن انجازات حكومته .

وحذر هنية " جميع الاطراف في الداخل والخارج التي تقف في صف المؤامرة ضد الحكومة " , وقال " ان حماس ليست ضعيفة وان خياراتها واسعة ومختلفة".

وتابع قائلا في خطاب امام مناصري حركة حماس الذين تظاهروا تاييدا له الليلة في غزة " ان صبر الحكومة وحماس واحتمالهما على ما يجري ليس من موقع الضعف.

واضاف رئيس الوزرا ء في خطاب قال انه موجه للجميع "اياكم وأن تفكروا هذه الحركة بكل عناصرها و قادتها و حكومتها يمكن ان تتحول الى ارانب بسبب كرسي او منصب فالحركة هي مجموعه من الاسود التي تقود الشعب الي بر الامان".

و قال هنية للمتظاهرين من مناصري حركة حماس" ان التمكين و النصر لكم شاء من شاء و ابى من ابى."

واتهم هنية من وصفهم بـ" البعض " بانهم لايريدون ان يدركوا ان انتخابات قد جرت وأن نتائج قد اعلنت و أن حماس أصبحت جزءا من النظام السياسي الفلسطيني, وان البرنامج السياسي الذي نتمسك به هو خيار الشعب الفلسطيني لانه خيار الثبات و المقاومة و الصمود و التغير".

وقال رئيس الوزراء "ستعلمون بعد حين حجم ما حققناه خلال الايام الماضية رغم الظروف الصعبة و سنقول ذلك لابناء الشعب الفلسطيني سواء في خطاب او حلقات متلفزة ".

و أضاف هنية "نحن مطمئنون و انتم تمثلون الاصالة و الجوهر و العمق الاستراتيجي
متعهدا بان يبقوا الاوفياء للشعب و الامة و لدماء الشهداء و ان الفجر للاسرى ات, ات .

وعبر هنيه عن شكره للمتظاهرين من انصار واعضاء الحركة قائلا" لكل ابناء الشعب نحن حكومة شكلتها حركة حماس و أنا اتشرف بالانتماء اليها و اننا نتحرك علي اساس اننا حكومة لكل افراد الشعب الفلسطيني".

وطالب هنية من الجميع الابتعاد عن الحسابات الصغيرة ليكونوا في صف واحد لحماية الحقوق و القضية الفلسطينية .