السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلام العربي يعلن المؤسسات الراعية لدورته العاشرة

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 11:23 )
دبي-معا- أعلن نادي دبي للصحافة اليوم عن أسماء الجهات الراعية الرئيسية لفعاليات الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي التي تعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في فندق جراند حياة دبي يومي 17 و18 من مايو 2011 بمشاركة نخبة من الإعلامين والخبراء من الوطن العربي والعالم.

وقال عادل إبراهيم مدير أول العمليات في نادي دبي للصحافة: "نجح المنتدى خلال دوراته التسع السابقة في استقطاب مجموعة من كبريات المؤسسات المحلية والدولية وبناء مجموعة من التحالفات والشراكات الاستراتيجية، وبات بمثابة التظاهرة والعنوان الأبرز للحوار الإعلامي المهني ومناقشة أبرز قضاياصناعة الإعلام وهمومها وتطوراتها في الوطن العربي".

وتوجه إبراهيم برسالة شكر إلى كافة الجهات الراعية للدورة العاشرة، وأثنى فيها على الثقة التي منحوها لنادي دبي للصحافة، مؤكداً مركزية الحدث وشموليته من ناحية مستوى ونوعية المشاركة وعمق الموضوعات المطروحة.

وشملت الجهات الراعية للدورة العاشرة كلاً من مؤسسة دبي للإعلام والتي تعد الراعي والشريك الاستراتيجي، حيث ستعمل من خلال شبكة تلفزيوناتها وإذاعاتها وصحفها على تقديم ونقل وقائع وجلسات المنتدى واستضافة كبار الضيوف عبر البرامج والحوارات المتخصصة بالإضافة إلى طيران الإمارات بصفتها الناقل الرسمي للسنة العاشرة على التوالي، حيث سيقوم أسطولها الجوي بنقل الضيوف والإعلاميين من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم.

وتشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري في حكومة دبي بصفة الراعي البلاتيني، وهي الجهة المسؤولة عن ترويج دبي كوجهة سياحية وتجارية عالمية بالإضافة إلى تخطيط وتنظيم وتطوير القطاع السياحي في الإمارة.

وتشارك twofour54 هذا العام كراعٍ ذهبيٍ لفعاليات المنتدى، حيث أشار وين بورغ، رئيسها التشغيلي ونائب الرئيس التنفيذي قائلاً: "twofour54 تدريب سعيدة بتحالفها مع منتدى الإعلام العربي بدورته العاشرة؛ فإننا نتشارك الأهداف نفسها، وأهمها تطوير القطاع الإعلامي بالمنطقة، وتعزيز ريادة دولة الإمارات الإعلامية. وإننا مستمرون من خلال أكاديمية twofour54 تدريب بدعمنا وتعاطينا مع الشباب العربي عموماً، ومتخرجي الجامعات والمتوقفين في الدراسة وذلك لتشجيعهم على الدخول في القطاعين الإعلامي والترفيهي وإبراز الفرص المهمة الكامنة فيهما.

كما تشارك مدينة دبي للإعلام في فعاليات المنتدى من خلال رزمة رعاية ذهبية في وقت تحتفل فيه بعشر سنوات على تأسيسها ونجاحها في بناء مجمع إعلامي رائد يضم تحت مظلته كبرى الشركات الإعلامية في المنطقة والعالم، فضلاً عن مئات الخبراء والمختصين في الحقل الإعلامي.

وقال جمال الشريف مدير عام مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات العضو في شركة تيكوم للاستثمار، إن منتدى الإعلام العربي هو تظاهرة رائدة تجمع تحت مظلتها أبرز العاملين في وسائل الإعلام وقادة الفكر، وهو بمثابة منصة تبحث أحدث قضايا الساعة التي تهم المنطقة، وقد نجح بالخروج بالعديد من التوصيات ساهمت في تحقيق نمو مستمر في قطاع الإعلام العربي، وتعقد الدورة العاشرة في وقت يواجه فيه العالم العربي تحديات غير مسبوقة على مختلف الأصعدة، وأتطلع للاستماع إلى نقاشات المشاركين وتوقعات الخبراء الإعلامية لهذا العام".

بينما ستعمل شبكة الإذاعة العربية بصفتها الراعي الذهبي أيضا على توظيف مصادرها الإعلامية الإذاعية والإلكترونية من أجل ضمان تغطية شاملة لمخرجات الحدث. وبدورها ستقوم صحيفة إيلاف بنقل وقائع المنتدى عبر شبكة مراسليها بصفتها راعيا ذهبيا لفعاليات الدورة العاشرة أيضا.

وأخيراً تأتي مشاركة شركة جيوين- أبكو العالمية للعلاقات العامة بدعم فريق النادي بخدمات العلاقات العامة وتغطية جلسات وورش عمل المنتدى، بصفتها الراعي الذهبي أيضاً، وعلق مأمون صبيح، مدير عام أبكو في المنطقة العربية قائلا: "يسعدنا أن نقدم الدعم لمنتدى الإعلام العربي للعام الخامس على التوالي، وذلك انطلاقاً من قناعتنا الراسخة بأهمية هذا المنتدى ومكانته المرموقة كواحد من المنصات الإعلامية التي تحظى بمصداقية عالية وتأثير كبير في مناقشة ومعالجة القضايا الرئيسية التي تسهم في تطور صناعة الإعلام في المنطقة:

وستعقد الدورة العاشرة لهذا العام تحت شعار"الإعلام العربي وعواصف التغيير"بمشاركة نحو 60 متحدثاً وأكثر من 800 إعلامياً وخبيراً من الوطن العربي والعالم.