الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية وجمعية اغاثة اطفال فلسطين تنظم جولة تفقدية لجرحى الانتفاضة وعائلة غالية شمال القطاع

نشر بتاريخ: 19/09/2006 ( آخر تحديث: 19/09/2006 الساعة: 13:32 )
غزة- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية، وجمعية إغاثة أطفال فلسطين جولة ميدانية تفقدية لجرحى الانتفاضة وعائلة هدى غالية في بيت لاهيا، اليوم بحضور ستيف سوسبي المدير التنفيذي لمؤسسة إغاثة أطفال فلسطين، وسهيل فليفل مدير إغاثة أطفال فلسطين، ومحمد حسين، منسق منطقة غزة والشمال بالمؤسسة وإلهام أبو حسان منسقة مشروع غزالة لدعم ومساندة أطفال جرحى الإنتفاضة بالإغاثة الطبية الفلسطينية، ومصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل المجتمعي بالإغاثة الطبية بشمال غزة .

وأكد ستيف على دعم ومساندة المؤسسة لأطفال فلسطين الجرحى طبياً وذلك من خلال توفير البعثات الطبية وإرسالها إلى فلسطين أو سفر الأطفال إلى أمريكا وأوروبا ودول الخليج وتقديم خدمات نوعية ومتقدمة من خلال الطواقم الطبية المتطوعة مع المؤسسة.

بدوره أفاد ستيف أن المؤسسة تعمل من أجل النهوض بواقع الأطفال الذين تعرضوا لانتهاكات مما أثرت طبياً عليهم .

وأكد سهيل فليفل أن المؤسسة مستمرة في تقديم الخدمات الطبية للأطفال رغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة.

وقال فليفل أن المؤسسة أرسلت قبل أيام 10 أطفال من قطاع غزة إلى مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس لإجراء عمليات قلب مفتوح مجاناً من خلال الوفد الأجنبي المرسل من قبل المؤسسة لدعم ومساندة الأطفال حتى يتسنى لهم الحياة بأمان.

من جانبه افاد محمد حسين منسق المؤسسة في غزة والشمال أن المؤسسة بدأت في تجهيز تقارير وأوراق أدهم غالية للعلاج والسفر إلى أمريكا، منوها الى أن أدهم يعاني من إصابة قذيفة أثرت على حركته مما نتج عنه عدم القدرة على المشي إلا من خلال كرسي متحرك وأنه بحاجة إلى العديد من العمليات الجراحية.

هذا وأشار مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل بالإغاثة شمال غزة بالخدمات التي تقدمها مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين، مضيفاً أن دور الإغاثة الطبية وإغاثة أطفال فلسطين دور مكمل للخدمات التي تقدمها المؤسسات.

واكد عابد أن البرنامج يقدم الأدوات المساعدة وخدمة العلاج الطبيعي والدعم النفسي والتكييف البيئي لهؤلاء الأطفال والعمل على متابعة الحالات حتى يتم تأهيلها ودمجها داخل المجتمع .

من جهتها قالت الهام أبو حسان:" أن الإغاثة الطبية ترعى وتتبنى ما يزيد عن 500 طفل جريح في قطاع غزة ويقدم البرنامج الأدوات المساعدة ومبالغ مالية والعمل على تطوير الأداء والتكييف وتحويل الأطفال لإجراء عمليات جراحية ويخدم هذا البرنامج كافة جرحى الانتفاضة في قطاع غزة".

ونوهت حسان الى أن البرنامج يقوم بدعم أسر الأطفال من أجل استيعابهم ودمجهم في المجتمع بصورة جيدة والوقوف بجانبهم.

هذا واجتمع الوفد مع عبد الهادي أبوخوصة مدير الإغاثة الطبية في محافظات غزة وتم الاتفاق على تعزيز العلاقات بينهما وتم دراسة ومناقشة أوضاع الأطفال الجرحى ووضع آليات للتعاون المشترك من أجل النهوض بالطفل الفلسطيني.

وأشاد عبد الهادي أبو خوصة بدور إغاثة أطفال فلسطين المميز والهادف من أجل رسم البسمة على شفاه هؤلاء الأطفال، داعيا كافة المؤسسات المحلية للتشبيك والتعاون من أجل التكاملية و القضاء على الازدواجية .