الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاريف :عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية متروكة على الحدود الشمالية دون حراسة

نشر بتاريخ: 19/09/2006 ( آخر تحديث: 19/09/2006 الساعة: 17:15 )
بيت لحم - معا- ذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان قائد اللواء الشرقي في منطقة الحدود الاسرائيلية اللبنانية العقيد " رفيف نير " اكتشف خلال جولة له في المنطقة اكثر من عشرين الية عسكرية من بينها ناقلات جند وجرافات ضخمة جاهزة للحركة والحرب متروكة في منطقة لا تبعد سوى عشرات الامتار من الحدود الشمالية دون حراسة الامر الذي وصفه خلال تقريره بالاهمال الاجرامي .

وقلت مصادر في قيادة المنطقة الشمالية للصحيفة ان العقيد صعد الى احدى الاليات وقادها لعشرات الامتار دون ان يستوقفه احد او ان يلاحظه احد من القوات المتواجدة في المنطقة .

ووفقا للصحيفة فان قائد اللواء الشرقي قرر بناء على نتائج جولته تجديد الاوامر والقوانين المتعلقة بترك المعدات العسكرية وفتح تحقيق جدي لمعرفة القوات التي تركت معداتها بهذا الشكل الكبير والخطير .

ونقلت الصحيفة عن مصادر في قيادة لواء الجليل العسكري تاكيدها بان القيادة ستفتح تحقيقا محددا في هذه القضية ومعاقبة المسؤولين عنها في حال استدعى الامر ذلك واصفة الحادث بانه" ترك معدات جماعي مشيرة الى خطورة القضية خاصة في ظل محاولة استخلاص عبر الحرب الاخيرة ".

ونقلت الصحيفة عن الناطق بلسان الجيش قوله" ان معظم الاليات التي استخدمت في الحرب جرى اعادتها الى مخازن المنطقة الشمالية في حين يجري العمل على اعادة ما تبقى منها ".

واشارت الصحيفة الى وجود بقايا طائرتي الاباتشي في بيارات تلة نفتالي رغم انتهاء التحقيق العسكري في حادثة تحطمهما دون ان يحمل سلاح الجو نفسه عناء ازالة بقايا تلك الطائرات تراكا اياها نهبا في بيارات المنطقة علما بان جهاز التحكم في احداها اضافة الى احد اهم المنظومات المتطورة لا زالت متروكة في منطقة التحطم .