السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية في غزة تدعو الى تنفيذ كافة بنود اعلان القاهرة

نشر بتاريخ: 17/07/2005 ( آخر تحديث: 17/07/2005 الساعة: 18:13 )
غزة - معا- اصدرت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية في غزة بيانا صحفيا دعت فيه جميع القوى الفلسطينية وضع حد فوري لحالة الاحتقان التي تشهدها الساحة الفلسطينية بما يضمن حماية الجبهة الداخلية وحقن الدماء الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي المتصاعد .

واعتبرت اللجنة ان حالة الصدام على الساحة الفلسطينية لا تخدم سوى الاحتلال الاسرائيلي المستفيد الوحيد منها .

وكانت لجنة المتابعة قد عقدت سلسلة اجتماعات لمحاصرة الاحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة يومي الخميس والجمعة الماضيين اكدت في نهايتها على جملة من المواقف :
1-التزام جميع القوى الممثلة في اللجنة بالتهدئة وفقا لاعلان القاهرة.
2-التمسك بحق الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة في الدفاع عن النفس ومواجهة الاعتداءات الاسرائيلية وفق اشكال واليات يتم الاتفاق عليها وطنيا .
3-احترام وحدانية السلطة ووقف جميع اشكال التصعيد والتوتر في العلاقات الداخلية .
4-تحريم اللجوء الى العنف واعتماد الحوار الديمقراطي كمنهج ووسيلة لحل الخلافات الداخلية .
5-مواصلة الجهود التي بدأتها اللجنة للاتفاق على اليات التنسيق والمشاركة مع السلطة الفلسطينية ومؤسساتها في القضايا المتعلقة بالانسحاب الاسرائيلي من القطاع وتنفيذ كافة بنود اعلان القاهرة .
وكان قطاع غزة قد شهد يومي الخميس والجمعة الماضيين صدامات مسلحة بين عناصر من كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وقوى الامن الفلسطينية مما ادخل الساحة الفلسطينية في حالة من التوتر والتشنج السياسي والتراشق الاعلامي بين مختلف القوى الفلسطينية .