السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح تشارك في المؤتمر الدولي السادس للغدد الصماء والسكر والخصوبة في القاهرة

نشر بتاريخ: 19/09/2006 ( آخر تحديث: 19/09/2006 الساعة: 21:48 )
نابلس-سلفيت-معا- شاركت كلية الطب البشري في جامعة النجاح الوطنية ممثلة بالدكتور عبدالرحمن أقرع المحاضر في علم وظائف الاعضاء، في أعمال المؤتمر السادس للغدد الصماء والسكر والخصوبة الذي عقد في القاهرة في الفترة 14-16/9/2006 بتنظيم الجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر والخصوبة وتحت رعاية جامعة الدول العربية.

وقدمت في جلسات المؤتمر أوراق عمل لأساتذة من ذوي الاختصاص في جامعتي القاهرة وعين شمس وأخصائيين من المعهد الوطني للأبحاث ومعهد أمراض السكر والمعهد الوطني للقلب في جمهورية مصر العربية.

وتمحورت أهداف المؤتمر وفق ما ذكره الدكتور الأقرع حول تشجيع الروابط بين المراكز العلمية المختلفة وخاصة الدماء الجديدة التي تعد أساس التقدم في جميع المجالات وإرساء القاعدة الاساسية للبحث العلمي السريري للوصول الى التعامل مع المريض والمرض عمليا خاصة مع تطور هذا العلم وظهور تفاعلات كيماوية حيوية تحكم علاقات إفراز الغدد المختلفة وتأثيرها على مختلف أجهزة الجسم.

كما أعرب رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور محمد غريب أستاذ الامراض الباطنية والغدد الصماء في جامعة عين شمس عن اعتزازه بالمشاركة الفلسطينية الاولى في دورات المؤتمر الذي يعقد للمرة السادسة والتي تمثلت في ورقة عمل قدمها الدكتور الأقرع بعنوان (تأثير هرمون النسيج الدهني،ليبتين، على القلب).

وفي ختام أعمال المؤتمر منح الدكتور الأقرع عضوية الجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر والخصوبة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر عقد اجتماع بين الدكتور الأقرع والأستاذ الدكتور محمد فوزي منتصر، عميد كلية الطب البشري في جامعة عين شمس، حيث جرى الحديث حول سبل التعاون المستقبلي بين الكليتين الشقيقتين في عين شمس والنجاح.