الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الشاباك يحذر من شهر ايلول ويصفه بالشهر الحقير

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 08:48 )
بيت لحم- معا- حذر رئيس الشاباك الاسرائيلي المنتهية ولايته يوفال ديسكين من خطورة شهر ايلول القادم الذي وصفه بالشهر الحقير بالنسبة للشرق الاوسط وذلك في اطار تطرقه لاحتمالية اعلان الاستقلال الفلسطيني من على منصة الامم المتحدة.

ونقل موقع هأرتس الالكتروني الناطق بالعبرية اليوم "الاربعاء" عن ديسكين قوله: "انني شديد القلق مما ينتظرنا في ايلول وهو شهر حقير في الشرق الاوسط ويمكن ان يحرك ايلول خطوات قد تؤدي الى تدهور الاوضاع اذا لم يحدث تقدما من نوع ما ".

وتناول ديسكين موضوع المصالحة الفلسطينية مدعيا بان فرص نجاحها تقارب الصفر مضيفا "يمكنهم ان يخلقوا انطباعات من خلال حفلات التوقيع في القاهرة لكن الواقع هو شيء اخر والدم لن يصبح ماء وهذا ليس بيننا وبينهم فقط بل ينطبق على الحالة بين فتح وحماس لذلك سنختبر اتفاق المصالحة على محور الزمن فقط".

واضاف ديسكين مهاجما حماس "بان حماس لم تتغير سواء من الناحية الايديولوجية او السياسية وهي بكل تأكيد لا تنوي الموافقة على أي اتفاق سلام مع اسرائيل وربما تكون مستعده لهدنة تستغلها لبناء قوتها".

وهاجم ديسكين السلطة ورئيسها بشهية قائلا: "هناك فلسطينيون كُثر يرغبون بالسلام مثل ابو مازن وفياض وهم ايضا لهم مبادئهم والمشكلة ان السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية برئاسة ابو مازن وفياض وغيرهم لا يمثلون سوى انفسهم وبكل تأكيد لا يمثلون حماس في قطاع غزة".

وفي اطار حديثه عن مكافحة ما يسمى بالارهاب وصف ديسكين الارهاب اليهودي بانه اسوء بكثير من الارهاب الاسلامي والعربي قائلا "من وجهة نظري كيهودي اسرائيلي فان الارهاب اليهودي اسوء بكثير من الاسلامي والعبري لان من يقوم به هو مواطن يهودي، بدولة يهودية قرر اخذ القانون بيده".

واضاف "خلافا لما يجري في الضفة الغربية والاراضي الفلسطينية، في اسرائيل نعمل تحت القانون الاسرائيلي لذلك نضطر لتقديم اثباتات كبيرة ومهمة جدا حتى نتمكن من تقديم الارهابيين للقضاء".