الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة راهبات الفرنسيسكانيات تقيم معرضها العلمي والفني السنوي

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 09:51 )
اريحا- معا- أقامت أمس مدرسة راهبات الفرنسيسكانيات معرضها الفني والعلمي السنوي والذي يضم أعمال الطلبة العلمية والفنية، وذلك بحضور مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش والنائب الفني ورئيسي قسم العلاقات العامة والتعليم العام في مديرية التربية, ومديرة المدرسة ماجدة حداد ولفيف من المعلمات و الطالبات.

و قد رحب أ.محمد الحواش بهذه الأنشطة و المعارض، مؤكداً على أهمية هذه الأنشطة في إعطاء الفرصة للطلاب في إبراز مواهبهم و إبداعاتهم, بالإضافة الى تعزيز المفاهيم العلمية في المنهاج المدرسي وتطبيقها على ارض الواقع من خلال إعداد الوسائل التعليمية و التجارب و تنفيذها من قبل الطلبة.

كما ثمن الحواش جهود المعلمات وإدارة المدرسة والطالبات في إقامة هذا المعرض والذي يعكس توجه التربية و التعليم في ربط المعلومة بالواقع وتعزيز مبادئ العمل الجماعي للطلبة.

بدورها أشارت حداد إلى أن هذه المعرض تقليد سنوي تسعى المدرسة من خلاله الى تسليط الضوء على أعمال وانجازات الطالبات, وتشجيعهن على مزيد من الاجتهاد و العمل.

وقد اشتمل المعرض العلمي على وسائل تعليمية من إعداد الطالبات وإشراف المعلمات وتجارب علمية مثل تجربة فصل السوائل ورصد الزلازل، بالإضافة إلى وسائل تعليمية تتحدث عن الضغط والكثافة.

اما المعرض الفني فقد اشتمل على أعمال فنية ومجسمات للعديد من المواقع التاريخية بالإضافة إلى مطرزات و أشغال يدوية.