الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الأوروبي يحتفل بذكرى تأسيسه الـ61 بحفل فني بالأكاديمية الامنية

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 14:18 )
اريحا - معا - بدعوة من اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، استضافت الأكاديمية يوماً ثقافياً وفنياً بماسبة الذكرى الوحدة والستين لتأسيس الاتحاد الأوروبي المسمى "يوم أوروبا"، حيث نظم بالتعاون بين الاكاديمية والمفوضية الأوروبية في القدس والممثلية الهنجارية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، ومحافظة أريحا والأغوار، واشتمل على حفل استقبال وعرض تراثي فني لفرقة "لايف آكت فلوك" الهنجارية، ولاقت استحسان وتفاعل الجمهور الذي حضر العرض.

وكان من بين الحضور الذين قدموا لإحياء الحفل الخاص بيوم أوروبا في مسرح الشيخ هزاع بن زايد في الأكاديمية الأمنية, سعادة سفير دولة هنجاريا تشابا تسيبيري والسيد كريستيان بيرجر رئيس المفوضية الأوروبية.

وفي كلمة ترحيبية بالفرق والوفود المشاركة أكد اللواء الطيراوي أن هذه الفعاليات تأتي بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية، وتمثل تضامناً دولياً مع الحقوق الفلسطينية الغير قابله للتصرف وعلى رأسها حق العودة.

وأضاف أن الفن الراقي هو رسالة تتبادلها الشعوب، وهذه فرصة مميزة ليطلع العالم على القضية الفلسطينية على أرض الواقع، ويطلع الفلسطينيون على ثقافات وفنون الشعوب الأخرى.

بدوره شكر السفير الهنجاري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد تشابا تسيبيري اللواء الطيراوي على هذه الاستضافة، وأضاف أنها تمثل تضامنا مع الحقوق الفلسطينية المشروعة ودعماً لاستحقاق أيلول بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس, وأضاف إن إتاحتكم لنا الفرصة لإحياء هذه المناسبة يمثل معنىً راقياً للتواصل الثقافي بين الشعوب.

ورحب المحافظ ماجد الفتياني بضيوف أريحا الكبار، قائلا إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك كفلسطينيين باحتفال بذكرى توحيد آوروبا، وأن تتلاقا الثقافات المختلفة على أرض اريحا المدينة الأقدم في العالم، لما في ذلك من أهمية كبيرة لتوصيل الصوت الفلسطيني ونقل صورة حقيقة عن واقع الشعب الفلسطيني.

بدوره رحب الدكتور نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية بالوفود المشاركة، وقدم لهم نبذة عن رسالة الأكاديمية وتطورها على مدى السنوات الماضية, وأضاف يشرفنا أن نشارك أصدقائنا الأوروبيين هذا اليوم وأن نلتقي بهم على أرض التاريخ والحضارة أقدم مدن العالم.

وكان في استقبال الوفود اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية, والعميد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار, ود. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية د. سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياحة , واللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية, د. كمال سلامه نائب الرئيس للشؤون الادارية, وممثلي المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني في أريحا, وطلبة وموظفي الأكاديمية.

واصطحب اللواء الطيراوي الوفود الزائرة بجولة في مرافق الاكاديمية حيث أبدوا اعجابهم بالمستوى المميز الذي وصلت إليه الأكاديمية في فترة زمنية قياسية.