الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية: على الحكومة الوفاء بالتزاماتها تجاه الجامعات

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 20:21 )
رام الله - معا - أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الخميس دعمها ومساندتها لمطالب العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين, داعية الحكومة الفلسطينية للوفاء بوعودها بتطبيق الكادر الموحد, وبالتوزيع العادل للمكافئات التي أقرها مجلس الوزراء على كافة العاملين دون استثناء.

وأشاد عبد الحميد أبو جياب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية بنضال العاملين في الجامعات والكليات الفلسطينية المتماشي مع ما وصفها بثورات العدالة الاجتماعية والديمقراطية في العالم العربي.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية إن نضال هذه الشريحة من الأكاديميين والإداريين العاملين في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية هو واجب ومقر قانونيا ونقابيا وحقوقهم لا يمكن انجازها إلا بإقرار وتطبيق الكادر الموحد للأجور أسوة بزملائهم في الجامعات العامة والخاصة , ومن خلال تعديل قانون الخدمة المدنية للعاملين في سلك التعليم العالي ، ونظام المنح والبعثات الخارجية لتحقيق الحياة الكريمة للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية وعائلاتهم.

وشددت الجبهة الديمقراطية كذلك على حق العاملين في الكليات والجامعات الحكومية في تشكيل نقاباتهم وممارسة حقهم بالإضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبهم, والتي تشمل تحسين الراتب وصرف العلاوات الإشرافية والإدارية والأكاديمية, وفتح باب الترقيات وإقرار الهيكليات وتسوية أوضاعهم الوظيفية الإدارية بما يتناسب ومتطلبات العمل والعاملين.

ودعا أبو جياب الحكومة الفلسطينية إلى تحمل مسئولياتها تجاه هذه المطالب العادلة, واتجاه المسيرة التعليمية وما قد يشوبها من تعطيل.

وأكد أبو جياب أن تحقيق المطالب لابد أن يكون بما لا يؤثر على أبنائنا الطلبة وأولياء الأمور من الناحية المالية، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأعلن القيادي في الجبهة الديمقراطية عن تضامن الجبهة الكامل مع العاملين في الجامعات والكليات الحكومية, داعيا وزارة المالية إلى تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتوزيع 2 مليون دولار على العاملين في الجامعات والكليات الحكومية.

وحث أبو جياب كافة القوى والفصائل ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل والسريع لممارسة الضغط على وزارة التربية والتعليم العالي من اجل إنقاذ المسيرة التعليمية، والوقوف إلى جانب العاملين في مطالبهم لما فيه مصلحة الجامعات الأكاديمية والوطنية.