الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة اطباء الاسنان في فلسطين تنظم مؤتمرها السنوي

نشر بتاريخ: 13/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 12:33 )
بيت لحم -معا- أقامت نقابة أطباء الأسنان في فلسطين مؤتمرها السنوي بمشاركة أكثر من 500 طبيب أسنان من كافة المحافظات الفلسطينية اضافة الى ممثلين عن نقابات أطباء الأسنان في الجولان العربي السوري المحتل وفي الداخل الفلسطيني.

الجلسة الافتتاحية الأحتفالية صباح يوم أمس كرست للأحتفاء بالمصالحة الفلسطينية حيث سمي المؤتمر بـ " الوفاق الفلسطيني لطب الأسنان".

وقد حضر الحفل الافتتاحي في قاعة قصر جاسر في بيت لحم محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ممثلا الرئيس "ابو مازن" ورئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة والمطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والدكتور هاني الحصري وكيل وزارة الشؤون المدنية ومدير مكتب صحة محافظة بيت لحم.

كما حضر عدد من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني وحشد من الشخصيات الأعتبارية والرسمية المدعوة، كما حضر قادة الأجهزة الأمنية والشرطية في محافظة بيت لحم.

خيمت على أجواء الجلسة الأفتتاحية للمؤتمر أجواء الفرح والسعادة والابتهاج بتحقيق المصالحة الفلسطينية. وقد تحدث نقيب أطباء الأسنان ببيت لحم ومحافظ مدينة بيت لحم ونقيب أطباء الأسنان في فلسطين الدكتور أبراهيم غنام كما ألقيت كلمات بإسم الجولان وفلسطيني الداخل.

أكد المتحدثون في كلماتهم : أن نقابة أطباء الأسنان تعرب عن سعادتها وافتخارها أنها من مكونات الشعب الفلسطيني وأنها تقف الى جانب الحق العربي الفلسطيني في هذه الأرض المقدسة، فأطباء الأسنان يسعون الى جانب كافة شرائح الشعب الفلسطيني الى النضال الوطني الهادف الى دحر الأحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أعرب المتحدثون عن "أن الوحدة الفلسطينية انجاز هام يجب المحافظة عليه لكي نتمكن بوحدتنا الوطنية من تحرير بلدنا واقامة دولتنا".

وعلى هامش المؤتمر أفتتح معرض للأدوات الطبية الخاصة بعيادات أطباء الأسنان حيث قص المطران عطاالله حنا ومحافظ بيت لحم ورئيس البلدية الشريط وجالوا في المعرض وأعربوا عن سعادتهم لهذا الحدث الثقافي والعلمي المتميز في فلسطين.

هذا ويستمر المؤتمر لمدة يومين يتخلله محاضرات ودراسات العلمية.