السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات ومهرجانات في وادي الفارعة وتياسير في ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 15:48 )
طوباس- معا- نظم المئات من أهالي وطلبة قرى وادي الفارعة وتياسير مسيرات ومهرجانات خطابية بمناسة الذكرى الـ 63 للنكبة، حيث جابت المسيرات شوارع وأزقة القرى وهتف المشاركين بشعارات تؤكد على حق العودة والتمسك بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وقد حَمل المشاركين لافتات كتب عليها شعارات تؤكد على حق العودة الغير قابل للتصرف والمقايضة، ورفع المشاركين الأعلام الفلسطينية ورايات سوداء تعبر عن مدى الألم الذي خلفته النكبة في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي عموماً.

من جانبه حيا حسين حمود رئيس مجلس قروي وادي الفارعة المشاركين في المسيرة، قائلاً إن حق شعبنا في العودة إلى دياره التي شرد منها قسراً هو حق مقدس لا يسقط بالتقادم، وحيا صمود القيادة الفلسطينية المتمثلة بشرعية الرئيس أبو مازن، وأكد على الإصطفاف خلف قيادته الحكيمة في التمترس بالحفاظ على ثوابتنا الوطنية.

وقد ناشد أكرم دبك رئيس مجلس قروي تياسير الأشبال والزهرات التمسك بالحقوق الوطنية التاريخية لشعبنا في أرضه، "وضحد المقولة الصهيونية الكبار يموتون والصغار ينسون".

وبدوره بارك رباح عبد الرازق نائب رئيس مجلس قروي تياسر الوحدة الوطنية الفلسطينية المباركة، وقال لقد تضاعفت قوتنا وتوحدت كلمتنا وإستعدنا كرامتنا ومكانة قضيتنا، وعلينا ان ننجز ملف المصالحة وتوحيد الجهود والطاقات من أجل إسترجاع حقوقنا من نير الإحتلال.