الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في عمليات قادها المستعربون: قوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين في جنين وبيت لحم

نشر بتاريخ: 21/09/2006 ( آخر تحديث: 21/09/2006 الساعة: 12:49 )
جنين- بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمساندة من القوات الخاصة "المستعربين" خمسة مواطنين في محافظتي جنين وبيت لحم بالضفة الغربية, بدعوى أنهم مطلوبون.

وفي جنين افاد مراسلنا أن المستعربين اختطفوا ثلاثة شبان من بلدة دير أبو ضعيف الواقعة شرق المدينة من إحدى المزارع في البلدة حيث يعملون هناك.

وذكر شاهد عيان افراد القوات الخاصة الذين بلغ عددهم اربعة استقلوا سيارة مرسيدس بيضاء اللون وداهموا مزرعة بالقرب من بلدة دير أبو ضعيف واختطفوا المواطنين الثلاثة وهم: مصطفى حسين ياسين ( 23 عاما) حسام نادي ياسين ( 24 عاما) وعبد الله احمد محاميد ( 36 عاما) واقتادوهم إلى حاجز الجلمة.

وأضاف شاهد العيان أن المستعربين أشهروا مسدساتهم باتجاه المزارعين الثلاثة وكبلوا أيديهم وعصبوا أعينهم واصعدوهم تحت تهديد السلاح الى سيارة المرسيدس في عملية استغرقت بضع دقائق واتجهوا بهم إلى حاجز الجلمة وهناك قاموا بتبديل لوحات السيارة من لوحات فلسطينية إلى لوحات إسرائيلية وانطلقوا إلى معسكر الجلمة.

وفي بيت لحم تسللت قوة خاصة تستقل سيارة "فورد ترانزيت" بيضاء اللون الى حي واد شاهين جنوب شرق المدينة, وحاصرت منزل المواطن سليمان حسين عبيات, قبل أن تقتحم اكثر من 20 الية عسكرية المدينة وتحاصر الحي وسط اطلاق النار والقنابل الصوتية.

وافاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اخذت تنادي عبر مكبرات الصوت على المتواجدين في المنزل بالخروج والاستلام دون مقاومة.

وتمكنت تلك القوات من اعتقال الشابين حمزة عبيات ( 20 عاما) نجل صاحب المنزل واحمد صباح ( 26 عاما) صهر صاحب المنزل, ونقلتهما الى جهة مجهولة.

وشهد حي واد شاهين مواجهات بين الفتية وقوات الاحتلال التي ردت باطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية دون أن يبلغ عن اصابات.