الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في قلقيلية تنظم حفل تكريم للطلبة الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة في المدينة

نشر بتاريخ: 17/07/2005 ( آخر تحديث: 17/07/2005 الساعة: 21:50 )
قلقيلية-معا-أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية مساء اليوم الاحد 17/7/2005 , حفل تكريم للطلبة الذين اجتازوا الثانوية العامة بنجاح وتفوق في المدينة , وذلك في ساحة مدرسة المرابطين الأساسية , حضره الطلبة الناجحين وذويهم ومحافظ قلقيلية مصطفى المالكي والنائب عثمان غشاش ومدير التربية والتعليم الأستاذ خليل أبو لبده , ومديري المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية وممثلي الفعاليات والقوى الوطنية والاسلامية والشعبية في المحافظة .

الاحتفال بدأ بكلمة لمحافظ قلقيلية مصطفى المالكي هنئ فيها الطلبة الناجحين والمتفوقين بشكل خاص وذويهم , وحثهم على الاستمرار في الدراسة والجد والاجتهاد حتى يتمكنوا من التفوق في دراساتهم العليا مشيرا الى أنهم أمل المستقبل.
وحرّم المحافظ في كلمته الاقتتال الداخلي ودعا الى الوحدة الوطنية , مشيرا الى أن المستفيد الوحيد من هذه الخلافات هو الاحتلال مشددا على ضرورة تفويت الفرصة على الاحتلال .

من ناحيته هنئ أمين سر حركة فتح أحمد هزاع الطلبة وذويهم ودعاهم الى الاستعداد الى المرحلة المقبلة في الدراسات العليا وأن يكونوا على قدر المسؤولية .
واستنكر أحمد هزاع موقف بلدية قلقيلية من موجة التحريض التي تقوم بها البلدية على القوى الوطنية لاصدارها بيانا تستنكر فيه رفضها اقامة مهرجان فلسطين الدولي على أرض ملعب البلدية .

ودعا هزاع الى تحكيم منطق العقل والحوار وعدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة الهادفة الى اشعال نار الفتنة.
أما الأستاذ خليل أبو لبده مدير التربية والتعليم في المحافظة, فقد قدم التهاني للطلبة الناجحين, معربا عن ارتياحه للنتائج التي حققتها المحافظة رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها وصغر حجمها بالنسبة للمحافظات الأخرى.
ودعا الطلبة الى المزيد من الجد والاجتهاد والمثابرة , للحصول على معدلات مرتفعة في دراساتهم الجامعية .

وقدم الطالب مجدي علي أبو صالح في كلمة ألقاها باسم الطلبة الناجحين والمتفوقين , الشكر العميق لأسرة التربية والتعليم التي ساهمت في حصولهم على هذه النتائج , ولحركة فتح على تكريمها لهم .

وأختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات التقديرية والدروع على الطلبة الناجحين البالغ عددهم ثلاثمائة وخمسين طالبا وطالبة في مدينة قلقيلية , ومبالغ مالية على طلبة العشرة الاوائل المتفوقين في قلقيلية البالغ عددهم ثمانية عشر طالبا وطالبة , حيث قدمت لهم حركة فتح اضافة الى الدروع وشهادات التقدير مبلغ خمسين دينارا لكل طالب وطالبة , كما قدم جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية ممثلا بمديره العقيد اياد الأقرع مبلغ مئتي شيكل لكل طالب وطالبة .

وقال أحمد هزاع لوكالة معا الاخبارية , أن حركة فتح ستنظم خلال الأيام القادمة احتفالات مماثلة في كل قرية وبلدة في محافظة قلقيلية لطلبتها الناجحين والمتفوقين , وذالك للتسهيل على الطلبة وذويهم والتخفيف من صعوبة التنقل والمواصلات .