الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية بلدية نابلس وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 17/07/2005 ( آخر تحديث: 17/07/2005 الساعة: 21:54 )
نابلس -معا- برعاية بلدية نابلس، جرى اليوم، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس حفل تكريم اوائل طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) للعام الدراسي 2004 - 2005 ، وذلك في حديقة مكتبة بلدية نابلس العامة، حضرالاحتفال غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لـِ م.ت.ف والدكتورغسان الهموز رئيس لجنة بلدية نابلس والاستاذ محمد القبج مدير التربية في محافظة نابلس واعضاء من المجلس التشريعي وعدد من الشخصيات الرسمية والوطنية والامنية ومدراء ومديرات مدارس الطلبة واولياء الطلبة المتفوقين .

وأشار د. الهموز في كلمته الى ان بلدية نابلس سلكت هذا النهج برعاية هذا الاحتفال سنوياً وتعاقب على رعايته رؤساء واعضاء المجالس البلدية حتى عام 2000،حيث توقف هذا النهج لاسباب قاهرة خارجة عن الارادة ليعود مرة اخرى بأمل جديد وروح ٍ متجددة ٍ.

واضاف الهموز ان البلدية بذلت على مدى سنوات الجهود في مجال الابنية المدرسية وتناميها لتواكب التزايد الكبير على اعداد الطلبة بسسب التزايد السكاني والعمراني في المدينة .

واكد الهموز الى ان ما حققه الطلبة من نتائج ونسبة عالية في امتحان شهادة الثنوية العامة بفروعها على انها دلالة الى ما تقوم به الهيئات التدريسية من جهود في احلك الظروف واصعبها اذ تحمل في دلالتها رسالة واضحة المعالم بأن الشعب الفلسطيني يريد الحياة بكل قيمها ومعانيها السامية مهما غلا الثمن وعظمت التضحيات.

من جهته قال محمد القبج مدير التربية ، ان الطلبة في محافظة نابلس حققوا نتائج مرتفعة رغم ما تعانيه المحافظة من حصار واغلاقات واجتياحات ، فقد حصلت الطالبة ( علا شاهين ) على المرتبة الاولى في الفرع التجاري على مستوى الوطن وحقق الطالب ( باسل صوالحة ) المرتبة الثالثة في الفرع العلمي على مستوى محافظات الضفة كما حصلت الطالبة ( ليلى حمدان ) على المرتبة الرابعة في الفرع الادبي في نفس المستوى ، وكذلك حصول طلبتنا على معدلات عالية جداً في كافة الفروع حيث بلغ عدد الذين حصلوا على معدل 80% فأكثر 1073 طالب وطالبة بنسبة مئوية 38% منهم 357 طالب وطالبة معدلاتهم تفوق 90%.

وشكر القبج الاسرة التربوية ومحافظ نابلس والبلدية والمجالس القروية في المحافظة ، كما شكر الصحة والشرطة والارتباط الفلسطيني اثناء تأدية الطلبة الامتحانات وشكر ايضاً شركة الاتصالات ووسائل الاعلام المختلفة .

من ناحيتها قالت علا شاهين الاولى على مستوى الوطن في الفرع التجاري ، نحن بناة المستقبل الواعد لهذا الوطن وأهله في المرحلة القادمة، ويقع على كاهلنا مسؤولية تنفيذ خطط ٍ تنمية ٍ شاملة ٍ ومستديمة للرقي بهذا الوطن ليبقى شامخاً معتزاً بابنائه . واضافت شاهين ان على الجيل الشاب الجديد تحدي الصعوبات التى سببها الاحتلال على مدى سنوات ٍ عدة وما يزال .