الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/09/2006 ( آخر تحديث: 21/09/2006 الساعة: 19:23 )
غزة-معا-أدانت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي راح ضحيته خمسة شهداء في رفح وشمال غزة .

وحمل الشيخ د. رمضان طنبورة المفوض العام للحركة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني الحكومة الإسرائيلية مسؤولية الجرائم التي ترتكبها محذراً من النتائج التي قد تترتب على نسف جهود التهدئة التي تحرص الرئاسة الفلسطينية على تكريسها لإحلال الأمن والسلام في المنطقة.

وأكد الشيخ طنبورة " أن هذا العدوان الذي يتزامن مع الحصار و الإغلاقات وحملات الاعتقال العشوائية واقتحام المدن والقرى الفلسطينية تصعيداً عدوانياً واستهتاراً بالدم الفلسطيني يستهدف استدراج ردود فعل فلسطينية والعودة إلى مربع الفوضى والعنف .

وجددت الحركة التأكيد على أن توفير الأمن والاستقرار في المنطقة لا يتم إلا عبر إحياء عملية سلام ذات مصداقية وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية التي من شأنها أن تقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي بدوله ومؤسّساته واللجنة الرباعية والإدارة الأمريكية بالخروج عن صمتها المدهش أمام هذه الانتهاكات الخطيرة، وممارسة ضغطٍ فعليٍّ على الحكومة الإسرائيلية لإعادتها إلى مفاوضات جادة وحقيقية من شأنها إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام القائم على إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.