الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في القاهرة: الرئيس عباس سيطلع الرئيس مبارك السبت القادم على نتائج محادثاته الدولية

نشر بتاريخ: 21/09/2006 ( آخر تحديث: 21/09/2006 الساعة: 23:58 )
القاهرة -معا- صرح السفير الفلسطيني بالقاهرة منذر الدجاني بأن الرئيس عباس "أبومازن" سيطلع الرئيس مبارك خلال لقائه به يوم "السبت" القادم على نتائج اجتماعاته مع الرئيسين الأمريكي جورج بوش، والفرنسي جاك شيراك ووزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني واللقاءات التي عقدها على هامش أعمال الدورة الـ 61 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال السفير الفلسطيني الدجاني في تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم إن زيارة الرئيس محمود عباس لمصر تأتي في إطار حرصه على التشاور المستمر مع الرئيس مبارك حول تطورات القضية الفلسطينية وسبل احياء عملية السلام المتعثرة و العدوان والحصار على الشعب الفلسطينى ودعم حقه المشروع فى اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأشاد الدجانى بالجهود التى تبذلها مصر بقيادة الرئيس مبارك في دعم القضية
الفلسطينية والقضايا العربية وسعيها الدؤوب من أجل تحقيق السلام العادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط القائم على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام.

وأشار الدجاني الى أن الرئيس أبومازن سيصل الى القاهرة غدا الجمعة، ثم يتوجه
الى الاردن بعد لقائه الرئيس مبارك، ثم يعود الى الضفة الغربية لإطلاع القيادة الفلسطينية على نتائج جولته والجهود التي بذلها من أجل رفع الحصار ووقف العدوان على الشعب الفلسطينى.

وكان الرئيس الفلسطيني قد التقى مؤخرا على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة الرؤساء الأمريكي جورج بوش والفرنسي جاك شيراك والجنوب إفريقي ثابو مبيكي، ورئيس وزراء النرويج يينس ستولتنبيرج، ورئيس الوزراء الإيطالي رومانو برودى.