الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اثر ذكرى النكبة- اعتقال 25 مواطنا من الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا- أفادت محامية نادي الأسير في زيارة لسجن "عتصيون" أن قوات الاحتلال اعتقلت 25 مواطنا في بيت لحم والخليل ونكلت بهم واعتدت عليهم اثر ذكرى النكبة.

وحسب محامية النادي جاكلين الفرارجة تعرض الأسيران عبد العزيز الشوبكي وأمجد حسين حداد للضرب المبرح من قبل أكثر من عشرين جنديا تربصوا لهما في جبين عسكريين وفور وصول الأسيرين ومرورها بين الجبين خرج الجنود وانهالوا عليهما بأعقاب البنادق، ما أدى إلى إصابة الأسير أمجد في رأسه وبقي لليوم التالي دون أي علاج وتم اخذ الأسيرين لشرطة كريات أربع للتحقيق معهما وكان الدم ينزف من رأس الأسير وبقي لساعات طويلة مكبل اليدين حتى وصل في اليوم التالي لسجن "عتصيون" ونقل لمشفى هداسا وتم تقطيب رأسه بأربع غرز بالإضافة إلى عدد من الأسرى الذين بقوا بعد اعتقالهم لساعات طويلة مقيدي الأيدي والأرجل دون طعام أو شراب.

وذكر منهم الأسير راجي حسين سليمان وناصر وماهر ومازن محمود عيسى واحمد ومأمون ياسين مرزوق و نديم ادم مرزوق وعبد الله جلال شلش من بيت لحم.

ومن الخليل أحمد محمد بابيه وعبد الفتاح جريوي واحمد الشوبكي وعلاء الدويك وفادي شاور وخليل عواد وعوض حدوش وموسى جبارين واحمد مصطفى ومحمد الجبري ومحمد أبو ماضي وهشام جرادات ورمزي طباخي وعبد الفتاح مطور ورائد الشريف.