الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة يمنية- الرئيس صالح قال للزياني: لن أوقع على قطع رأسي

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 16:30 )
بيت لحم- معا- قالت صحيفة يمنية اليوم الخميس، إن الرئيس علي عبد الله صالح ابلغ للامين العام عبد اللطيف الزياني وسفراء دول الخليج عند امتناعه التوقيع على المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية في اليمن "لن أوقع على قطع رأسي".

ونقلت يومية الأولى الواسعة الاطلاع عن مصادر وصفتها بالموثوقة قولها "إن الزياني وسفراء الخليج أبلغوا الرئيس صالح في نهاية اجتماع يوم الأربعاء أن أمامه يومين إضافيين كمهلة في حال أراد الموافقة على توقيع المبادرة مالم فإنهم سيتخذون قرارا بسحبها".

وبحسب المصادر فقد انفعل الرئيس صالح في نهاية الاجتماع وقال "لن أوقع على قطع رأسي".

وكان مصدر يمني مطلع ابلغ يوناتيد برس انترناشونال بأن الزياني عندما غادر صنعاء مساء أمس الأربعاء لم يودعه احد من الجانب الرسمي في اشارة الى عدم الرضى عن مساعيه في حل الأزمة مع خصومهم في المشترك.

وأفادت الصحيفة نقلا عن مصادرها "أن الزياني أثنى على (اللقاء) المشترك وتجاوبه "وتقديمه الكثير من التنازلات والقبول بالكثير من التعديلات التي اشترطها الرئيس وقال الزياني "قدمتم كل ما تستطيعون لكن لافائدة أنا ألان مسافر".

وامتنعت المعارضة اليمنية (اللقاء المشترك) الخميس عن التعليق بشأن المبادرة الخليجية لانتظار ما سيعلن من قبل دول الخليج عقب فشل مساعي الزياني في حل الأزمة السياسية اليمنية.

وتصاعدت مطالب شباب الثورة السلمية في اليمن في بيانات متعدده تنادي بمحاكمة صالح وإعدامه بسبب ماوصفوها جرائم القتل التي طالت الشعب اليمني على مدى 3 عقود منذ توليه الحكم في منتصف يوليو/ تموز 1978.

وكان القيادي في أحزاب اللقاء المشترك قال ليوناتيد برس انترناشونال بان صالح يخشي مصيرا مماثلا لنظيره المصري السابق حسني مبارك.