الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة مواطنين في الفارعة واعتقال آخرين من بلدة طمون واقتحام العديد من المناطق في جنين وطوباس

نشر بتاريخ: 23/09/2006 ( آخر تحديث: 23/09/2006 الساعة: 15:09 )
جنين- معا- اصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة, واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين آخرين في بلدة طمون جنوب جنين, فيما شهدت عدة مناطق في محافظتي جنين وطوباس اقتحامات لقوات الاحتلال ومداهمة العديد من المنازل.

وأفادت مصادر امنية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة مرتين متتاليتين في غضون اقل من 24 ساعة حيث أصيب مواطنان لم تعرف هويتهما خلال مواجهات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية والقنابل الصوتية لتفريقهم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من عبد الله بني عودة وسامر بشارات من بلدة طمون أثناء توجههما إلى جامعة النجاح بنابلس على حاجز أقيم على مفرق طمون واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون ثلاث مرات في غضون اقل من 12 ساعة وسط إطلاق الأعيرة النارية على منازل المواطنين ومداهمة العديد منها وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها وبلدة اليامون غرب المدينة وقرية وادي الفارعة جنوب شرق المدينة دون أن يبلغ عن اصابات او اعتقالات.

من جهة أخرى أغلقت قوات الاحتلال حاجز تياسير ومنعت المواطنين صباح اليوم من الدخول إلى منطقة الأغوار الشمالية أو الخروج منها حيث شوهد عدد كبير من المواطنين ينتظرون سماح جنود الاحتلال لهم بالعبور.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز طيارة على طول الطريق الواصل بين مدينتي جنين ونابلس وأقامت حاجزا على مدخل بلدة عرابة جنوب غرب المدينة كما أقامت حاجزا على مدخل بلدة الزبابدة جنوب جنين وشددت من التدقيق في الهويات وتفتيش المركبات الفلسطينية.