الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي تعقد لقاء في مركز شرطة علار

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 14:45 )
طولكرم- معا- واصلت مفوضية الشرطة في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم وبالتعاون مع مديرية الشرطة برنامجها التثقيفي والتوعوي لمنتسبي شرطة المحافظة مراكز ودوائر واقسام حيث التقى مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي بمنتسبي مركز شرطة علار.

وتحدث من خلالها المصيعي حول الوحدة الوطنية وضرورتها في تحقيق أهداف شعبنا وطموحاته في تحقيق دولته المستقلة وتناول الذكرى 63 للنكبة متطرقا لمعاناة الشعب الفلسطيني بشكل عام واللاجئين بشكل خاص. وحقهم بالعودة لممتلكاتهم وأراضيهم التي هجروا منها قصرا كون هذا الحق هو حق فردي وجماعي أي حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضة متطرقا للقرار 194 الذي ينص على عودة اللاجئين إلى أراضيهم فورا موضحا بان انطلاق الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية من اجل استرداد هذا الحق كونه ثابت من الثوابت الفلسطينية الذي لا يسقط بالتقادم.

وتطرق المصيعي للانتخابات المحلية والعامة مشيرا الى دور رجل الأمن الفلسطيني الذي حافظ على امن المواطن وحرية تعبيره وامن العملية الانتخابية مما عكس الصورة الحضارية للمواطن الفلسطيني مبينا قدرة الشعب الفلسطيني على بناء دولة المؤسسات ودولة المواطن.

من جانبه تحدث مفوض الشرطة المقدم عمر جانم عن دور التوجيه السياسي والوطني في رفع وتعزيز الثقافة الوطنية لدى منتسبي الشرطة موضحا تطورهم الفكري والمهني الذي يتنامى ويتطور من اجل خدمة الوطن والمواطن.