الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

1800 طالب وطالبة يبدأون عامهم الدراسي الجديد بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس

نشر بتاريخ: 24/09/2006 ( آخر تحديث: 24/09/2006 الساعة: 13:07 )
خان يونس - معا - بدأت كلية العلوم والتكنولوجيا في محافظة خان يونس، عامها الدراسي الجديد، حيث انتظم أكثر من 1800 طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2006/2007 ، وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات المالية والأكاديمية لهم.

وأوضح د. أحمد أبو شنب عميد الكلية، أن الطلبة انتهوا من عملية تسجيل المساقات الدراسية والإجراءات المالية في وقت سابق، حيث بدءوا فصلهم الدراسي الجديد في أجواء أكاديمية مريحة بفعل التسهيلات التي وفرتها إدارة الكلية، لا سيما في الجانب المتعلق بالأقساط الجامعية، مؤكداً أن ألف ومائة طالب وطالبة جدد التحقوا بالكلية في تخصصات الدبلوم والبكالوريوس لهذا العام، إضافة إلى سبعمائة طالب يدرسون في الكلية من قبل.

وذكر ابو شنب أن قسم القبول والتسجيل تلقى أكثر من 1500 طلب التحاق، غير أن طاقة الكلية الاستيعابية لم تمكن الإدارة من قبول هذا الكم من الطلبة رغم التوسعات في التخصصات الأكاديمية والمرافق العامة لهذا العام، مبيناً حرص إدارة الكلية على افتتاح التخصصات التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني، وبشكل يضمن مساهمة الخريج في بناء مجتمعه وخدمة أبناء شعبه.

وأكد د. منصور اليازجي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، أن الكلية اضطرت لفتح عدة شعب في التخصص الواحد لاستيعاب مزيد من طلبة الثانوية العامة الجدد الراغبين في الالتحاق بالكلية، وهو ما اضطر إلى التوسع بشكل كاف في مجال أعضاء هيئة التدريس وكذلك المختبرات والمعامل وتطوير الخدمات الطلابية.

واوضح اليازجي أن الكلية افتتحت ثلاث تخصصات جديدة للعام الجامعي الحالي منها اثنين للدبلوم وثالث في البكالوريوس بهدف زيادة مقدرتها على استيعاب طلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكلية.