الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة نقابية فلسطينية أردنية للعاملين في الغزل والنسيج والخياطة

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 11:54 )
الخليل- معا- افتتح في مقر النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج والألبسة في مدينة اربد الاردنية ورشة العمل النقابية الفلسطينية الاردنية المشتركة حول واقع سوق العمل لعمال الغزل والنسيج في البلدين الشقيقين.

وتأتي الورشة في إطار برنامج التعاون النقابي المشترك بين النقابة العامة لعمال وعاملات الغزل والنسيج والخياطة الفلسطينية ومثيلاتها الاردنيه وبدعم من اتحاد "توارو" النقابي لعمال الغزل والنسيج في آسيا والشرق الأوسط وضمن برنامج الاتحاد في دعم وتطوير وتنمية قدرات النقابات العمالية وأعضاءها.

وكانت الورشة قد افتتحت بحضور النقابي محمد العطاونة مسؤول دائرة العلاقات الوطنية والعربية والدولية في النقابة الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات العمال إلى جانب الناشطة النقابية النسويه الاردنية أحلام الطيراوي أمين سر النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج والألبسة الاردنيه وبمشاركة "16" عاملة وعاملا من أعضاء النقابتين.

النقابية الطيراوي وفي افتتاح الورشة رحبت بالحضور باسم رئيس وأعضاء النقابة الأردنية وأشادت بالعلاقة الأخوية بين الشعبين الأردني والفلسطيني وأوضحت الأهداف العمالية والنقابية من عقد مثل هكذا أنشطه إقليمية كما شكرت اتحاد" توارو" النقابي على اهتمامه بدعم الأنشطة النقابية العربية وبالخصوص منها الفلسطينية والأردنية المشتركة.

وبدوره نقل النقابي محمد العطاونه عضو اللجنة التنفيذية وسكرتير دائرة الإعلام النقابي في اتحاد نقابات عمال فلسطين وسكرتير العلاقات الدولية النقابية وفي كلمته في الافتتاح تحيات رئيس النقابة الفلسطينية الحاج سمور النتشة وأعضاء الهيئتين الإدارية والعامة للنقابة إلى جانب تحيات الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وأعضاء اللجنة التنفيذية والنقابات الأعضاء مثمنا علاقات التعاون بين النقابات الفلسطينية وشقيقاتها الأردنية وبالخصوص في مجال دعم الحقوق الفلسطينية في التحرر وإقامة دولته الوطنية المستقلة الديمقراطية.

كما أعرب العطاونة عن شكره وعمال وعاملات الغزل والنسيج والخياطة الفلسطينيين للاتحاد الدولي للغزل والنسيج" توارو" لاهتمامه في دعم النقابة الفلسطينية وتحقيق عضويتها الفاعلة في الاتحاد.

الورشة والتي تستمر لمدة أربعة أيام ستتناول بالنقاش وتبادل الخبرات النقابية واقع قطاع الغزل والنسيج والخياطة في البلدين إلى جانب عرض المشاكل التي تواجه العمال في سوق العمل ووضع توصيات ومقترحات لمواجهة تلك المشاكل، وحقوق العمال والعاملات في تشريعات وقوانين العمل في البلدين ووفق تشريعات العمل الدولية والعربية، إضافة إلى تعزيز برامج التعاون العمالي والنقابي المشترك.