الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين توزع 8000حقيبة مدرسية على الطلبة المحتاجين بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 24/09/2006 ( آخر تحديث: 24/09/2006 الساعة: 17:26 )
بيت لحم -معا- قامت الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين بتنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية لعام 2006 بتوزيع ما يقارب 8000 حقيبة مدرسية على الطلبة المحتاجين في الضفة والقطاع.

وقالت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة منه ان هذا المشروع ينفذ في بداية كل فصل دراسي لمساعدة للطالب الفقير لإكمال التعلم وإتاحة الفرصة أمامه ليواصل مشواره.

واضافت ان من أهداف مشروع الحقيبة المدرسية مساعدة الطلبة الفقراء من اجل رفع المستوى التعليمي لهم، وتشجيعهم على التعليم وخاصة المتفوقين الذين هم غير قادرين على مواصلة تعليمهم, وتخفيف العبء المادي على أسرة الطالب الفقير ، وتشجيع الطلبة الفقراء على العلم والتعلم, والدعم المعنوي لطلاب وأبناء الشعب الفلسطيني واشعارعهم بان لهم أخوة يقفون بجانبهم.

وعقب الشيخ نائل عيسى على هذا المشروع قائلا: " أن الوضع المتردي في الضفة والقطاع ادى الى انخفاض مستوى المعيشة بشكل كبير جدا وخاصة مع بداية العام الدراسي الذي يشكل عبئا ثقيلا على أهلنا هناك، واستمرارا لحملات الحقيبة التي تقوم بها الجمعية في كل عام مع بداية العام الدراسي قمنا بتوزيع ما يقارب 8000 حقيبة على اهلنا في الضفة والقطاع وتحتوي الحقيبة على كل ما يلزم الطالب من أدوات ودفاتر وأقلام".

وأضاف الشيخ نائل:" لا يسعنا الا ان نتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان الى أهلنا في الداخل على مواقفهم المشرفة والتي عودونا عليها في جميع المشاريع الخيرية التي تقوم بها الجمعية، فعلى الرغم من الظروف والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها وتواصل الحملات ببعضها البعض فقد كانت هناك حملتان قبل حملة الحقيبة المدرسية فابيتم الا ان تقولوا لإخوانكم نحن لكم وقد ابدعتم بكرمكم وتبرعاتكم" .

وقدم الشيخ شكره لأعضاء الجمعية في الداخل والضفة والقطاع على الجهد الجبار الذي قاموا به لتوزيع الحقائب على مستحقيها .