الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر سياسية اسرائيلية: اقوال عباس حول اطلاق سراح البرغوثي وسعدات مقابل الجندي الاسير لا تتسم بالجدية

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 07:17 )
القدس- معا- عقبت مصادر سياسية مسؤولة في القدس على ما قاله الرئيس محمود عباس من انه سيطالب بالافراج عن مروان البرغوثي واحمد سعدات مقابل الافراج عن الجندي غلعاد شليط.

ورات المصادر ان اقوال عباس لا تتسم بالجدية معيدة الى الاذهان ان البرغوثي كان يتزعم تنظيم فتح في الضفة الغربية وان سعدات معتقل على خلفية ضلوعه في اغتيال الوزير رحابعام زئيفي.

بدوره قال رئيس ادارة الائتلاف الحكومي عضو الكنيست افيغدور يتسحاقي في مقابلة اذاعية الليلة الماضية انه يجب التمييز بين قضية البرغوثي وقضية سعدات اذ انه يشتبه في الاخير بالوقوف وراء جريمة قتل, اما البرغوثي فهو زعيم له جذور شعبية وهناك احتمال لدراسة امكانية الافراج عنه في ظروف معينة.

اما النائب الليكودي يوفال شتاينيتس فقال ان البرغوثي ادين بقتل خمسة اسرائيليين ولا يجوز الافراج عنه.

وكان الرئيس محمود عباس "أبو مازن" قال امس في مقابلة متلفزة عبر قناة المحور المصرية أن الحكومة المصرية هى التى تتولى مسألة تبادل الأسير الإسرائيلي المختطف لدى حماس بأسرى فلسطينيين وأنها تتابع الحوار من أجل إطلاق سراح الأسير الاسرائيلي وأن السلطة الفلسطينية ترى أهمية أن يكون من بين الأسرى الذين ينبغى أن يطلق سراحهم مروان البرغوثي، وأحمد سعدات لأنهما من بين الذين اعتقلوا ظلما، والسلطة تسعى وتطالب باطلاق سراحهما، وعندما يتم التحدث عن مواصفات الأسرى والذى سنطلب إطلاق سراحهم سيكون من بينهم البرغوثي وسعدات.