الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي فتحاوي في نابلس: الحل الوحيد للخروج من الازمة العودة للشعب واجراء انتخابات مبكرة

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 09:47 )
نابلس- معا- دعا يوسف حرب, الناطق الإعلامي لحركة فتح في نابلس, إلى ضرورة العودة إلى الشعب الفلسطيني كي يقرر من خلال انتخابات مبكرة من يريد أن يمثله في الحكومة, "وذلك في ظل تعثر عمل الحكومة الحالية وعدم تعاطيها مع كافة المبادرات الرئاسية والتي كان آخرها الرغبة الفلسطينية بتشكيل حكومة وحدة وطنية".

وقال حرب في بيان وصل"معا" نسخة منه:" إن الانتخابات المبكرة هي الحل الوحيد من اجل كسر الجمود السياسي الذي تعيشه القضية الفلسطينية على الصعيد الداخلي والخارجي".

وأضاف حرب "لا يعقل أن تستمر أزمة الرواتب للشهر السابع على التوالي دون حل بالرغم من دخول الشهر الفضيل والوعودات التي اطلقها المسؤولون في السلطة حول صرف الرواتب".

وتساءل حرب قائلا:" إلى متى سيبقى أبناؤنا في الشوارع ومشافينا معطلة؟ ولماذا لا تساهم الحكومة في حل هذه الاشكالية التي باتت شبحا يؤرق كل أسرة فلسطينية؟".

واتهم حرب حماس بتعطيل الاتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية عبر تصريحات قيادييها لوسائل الإعلام بعد الاتفاق الاخير بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية.

وأرجع حرب سبب تخلص حماس من هذا الاتفاق الى ما قال عنه الصراع الحمساوي الداخلي بين قيادته في الداخل وقيادته في الخارج.

وشدد حرب على ضرورة فك الحصار عن الشعب وتطبيق وثيقة الوفاق الوطني كونها المرجعية الحقيقية والشاملة لكافة نقاط الخلاف بين كافة الأطر, مضيفا أن حركة حماس تمتلك تفسيرات خاطئة لوثيقة الوفاق وهي التي عطلت تشكيل حكومة الوحدة.