الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بانوراما يختتم فعاليات مشروع غاندي في غزة

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 12:29 )
معا- إختتم المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع بانوراما غزة 50عرضا لفيلم غاندي بتمويل من الاغاثة الدولية.

وتحدث منسق المشروع أحمد القبط ان العروض تهدف الي نشر ثقافة اللاعنف في المجتمع الفلسطيني، حيث تم عرض 50 عرضا في جميع مناطق قطاع غزة من شمالها الي جنوبها حيث شارك فيها 1353 مشارك/ة منهم 524 مشارك و829 مشاركة وتمت العروض بالتنسيق مع 41 مؤسسة شبابية ونسوية وخاصة بالطلبة.

وأضاف القبط بأنه تم الخروج بعدة توصيات أهمها ضرورة الحفاظ علي التنشئة الأسرية عبر الارشاد والتوعية بالمؤسسات والمدارس وعبر التلفزيون والاذاعات المحلية، وضرورة التغيير في الموقف الدولي والاقليمي عبر تأهيل الإعلام وتسليطه على الحالة الفلسطينية والوضع السائد وكشف التجاوزات الاسرائيلية.

واشار القبط الى ضرورة التركيز على عمل موحد ودائم للشباب والاطفال نحو بناء شخصية وطنية هدفها المصالح الوطنية العامة عن المصالح الشخصية ،وعدم تغذية الجيل الناشيء ثقافة الكره والحقد ونبذ الآخر والتركيز علي المحبة والأخوة واحترام رأي وعمل الاخر، وإبراز العمل على إنشاء وتقوية الاحزاب المنادية بثقافة اللاعنف في المجتمع الفلسطيني.

واوضح القبط انه يجب توحيد الخطاب الاعلامي في وجه الخطاب الاعلامي الاسرائيلي وكشف كل التجاوزات الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ووضع آليات لتشجيع المنتج المحلي وعمل مشاريع مدرة للدخل والتي هي بمثابة وسيلة مهمة وناجحة للحد من مشكلة البطالة والحصار الاقتصادي.

كما اكد القبط أن على المؤسسات الرسمية والأهلية دعم ورعاية المنتجات المحلية والعمل على تسويقها وتدريب كوادرها مما يعزز اقتصاد قوي قادر على الصمود والبناء معاً.

وقدم القبط منسق المشروع شكره الى جميع المؤسسات التى تعاونت مع المركز والتي ساهمت في انجاح العروض طيلة الفترة السابقة رغم الاوضاع الاقتصادية والسياسية السيئة، كما قدم شكره للاغاثة الدولية علي تمويلها مثل هذه المشاريع .