الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "رحالة" تنظم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية في غزة

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 14:22 )
معا- تنظم جمعية "رحالة" لتنمية وتطوير قدرات الشباب، دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بالتعاون مع مركز ضباط الإسعاف التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.

وأكد حسن المدهون رئيس الجمعية في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن الدورة التي يشارك بها 30 متطوعة ومتطوع من أعضاء جمعية رحالة، تهدف الى الارتقاء بالمستوى المهني للمشاركين في الدورة، وتزويدهم بمعارف جديدة تساهم في صقل مواهبهم وقدراتهم على مساعدة الغير في حال التعرض لخطر، على أن يتم دمجهم كمتطوعين لمساندة رجال الإسعاف في تنفيذ واجباتهم في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وأضاف المدهون أن الدورة التي تستمر على مدار ثلاثة أسابيع بواقع ساعتين يومياً تأتي في سياق الدورات التدريبية التي تنظمها الجمعية للمواطنين عامة، وفئة الشباب على وجه الخصوص، مساهمة منها بالارتقاء بقدرات هذه الفئة،وتوفير الأسس اللازمة لمساهمتها في عملية البناء الاجتماعي.

ومن المقرر أن تتضمن الدورة محاضرات حول أهمية الإسعاف، وأسس علاج الحروق، والتسمم، والتعامل مع حالات الغرق، والكسور بالإضافة إلى الإصابات بالأعيرة النارية, ومن المقرر أن يحاضر في هذه الدورة التدريبية العديد من ضباط الإسعاف والعاملين في هذا المجال.