الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا لرؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 13:31 )
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم اجتماعا لرؤساء القاعات وللمساعدين وللمراقبين العاملين في امتحان الثانوية العامة لمناقشة ابرز التعليمات الخاصة به.

وطالب يوسف عودة مدير التربية والتعليم العاملين في الامتحان الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن الإدارة العامة للامتحانات والقياس والتقويم التي من شانها تسهيل عملية عقد الامتحان لما فيه مصلحة الطالب،داعيا إياهم عدم فتح باب الاجتهاد دون الرجوع إلى ذوي الاختصاص في هذا المجال.

وأضاف عودة انه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الامتحان سواء الشرطة أو الهيئات المحلية أو الصحة لضمان سير الامتحان بصورة مشرفة،وقدم شكر المديرية لكافة الجهات التي أبدت استعدادها للتعاون في هذا المجال.

وأوضح وجيه يامين رئيس قسم الامتحانات في المديرية أن عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم هذا العام 2350 طالبا وطالبة من مختلف الفروع موزعين على 20 قاعة امتحان في مواقع مختلفة من المحافظة في حين يشرف على القاعات 339 موظفا بين رئيس قاعة ومراقب وآذن.

وعلى صعيد آخر انطلقت صباح اليوم الاختبارات الموحدة في مدارس المحافظة و التي تنفذ في مباحث اللغة العربية والرياضيات للصف الرابع واللغة الانجليزية للصف الخامس واللغة العربية للصف السابع والرياضيات للصف الثامن والعلوم للصف التاسع.

وتهدف الاختبارات الموحدة التي تنفذها الوزارة في المدارس إلى قياس مهارات الطلبة في المباحث المستهدفة ومدى تحقق الأهداف المرجوة من المناهج لتقديم التغذية الراجعة التي من شانها التطوير والتحسين.