الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: أكاديمية الدراما تنظم يوما دراسيا للطلاب

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 16:48 )
رام الله -معا- نظمت أكاديمية الدراما الفلسطينية، يوم دراسي مفتوح لطلاب الأكاديمية باشراف الهيئة الادارية والتدريسية وحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات الثقافية ومسرحيين.

وتضمن اليوم الدراسي تدريبات حركة وصوت، الى جانب عروض منولوجات من مسرحيات شكسبير لطلاب السنتين الأولى والثانية.

وقال عماد جبارين، أحد أعضاء الهيئة التدريسية في الأكاديمية، أن اليوم الدراسي المفتوح يفسح المجال أمام الطلاب لتقديم ما اكتسبوه من مهارات خلال التمرينات والحصص الدراسية العملية والنظرية، كما يعرّف الهيئة التدريسية بجوانب القوة والضعف عند الطلاب.

وأشاد جبارين بأداء الطلاب بشكل عام وقال:"لقد قدم الطلاب مستوى رائع يمنحنا اطمئنان بأن الأكاديمية تسير على الطريق الصحيح لتنشئة جيل مسرحي جديد ومهني ومتعلم".

ويأتي هذا اليوم الدراسي في اطار عمل الأكاديمية على تأهيل طلاب المسرح للعمل المهني كي يصبحوا ممثلين محترفين حيث يحصل كل طالب على شهادة بكالوريوس معترف بها من جامعة فولكوانج الالمانية، الى جانب الاهتمام بتاسيس ممثلين ينتمون الى بيئتهم كقادة عليهم اخذ دور أساسي في تعميق تجربة العمل الثقافي مع فئات الشعب المختلفة.

والجدير ذكره أن أكاديمية الدراما تسعى الى تعميم المناخ والمشهد المسرحي ليس فقط في المدن المركزية وإنما أيضا في المخيمات والقرى الفلسطينية ونقل العروض المسرحية إليها. وتشجيع المبادرات الفردية في خلق نشاطات مسرحية فنية في تلك الأماكن. وافتتحت الأكاديمية باب التسجيل للسنة الدراسية الجديدة 2011/2012 وبدأت باستقبال طلبات الانتساب استعداداً لاختيار طلاب السنة الجديدة بعد ورشة عمل تدريبية تستمر ثلاثة أسابيع.