الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تطلع عددا من الوفود الأجنبية على حقيقة الأوضاع الصحية والاقتصادية في الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/09/2006 ( آخر تحديث: 26/09/2006 الساعة: 12:18 )
رام الله - معا - اطلعت مؤسسة لجان العمل الصحي عدة وفود أجنبية على حقيقة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون بسبب سياسات الاحتلال الإسرائيلي، خلال زيارة هذه الوفود للاراضي الفلسطينية.

ومن بين الوفود التي زارت المؤسسة وفد من إقليم إلباسك في أسبانيا والذي استمرت زياراته لمدة شهر زار أثناها كافة مراكز وعيادات وبرامج لجان العمل الصحي الصحية والاجتماعية التنموية في الضفة الغربية واطلع على الخدمات المقدمة للجمهور في كل موقع، كما التقوا بإدارة لجان العمل الصحي، واستمعوا لشروحات تفصيلية عن واقع الحال في الأراضي الفلسطينية من جهة الحصار الاقتصادي والسياسي والإنساني وانعكاساته على واقع المواطنين الصحي والاجتماعي وحتى الوجودي .

وقبل توجه الوفد الاسباني إلى قطاع غزة، ليحل ضيفا على اتحاد لجان العمل الصحي هناك، التقى أعضاء الوفد الباسكي بممثلي عدد من المؤسسات الأهلية الفلسطينية، وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني، ليشارك ايضا في فعاليات مقاومة الجدار الفاصلفي بلدة بلعين غرب مدينة رام الله، كما زاروا بعض المؤسسات العربية الفلسطينية في اراضي العام 1948 .

وفي غزة اطلع الوفد على خدمات العمل الصحي المقدمة للمواطنين والموجهة نحو تمكين المواطنين من الحصول على حقهم في الصحة والرعاية، وزار عددا من مخيمات اللاجئين في قطاع غزة .

الوفد الباسكي وقبل مغادرته أكد انه سيعمل على نقل معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال إلى أسبانيا وأوروبا من اجل تجنيد اكبر دعم وتضامن مع الفلسطينيين وقضيتهم العادلة .

وفي ذات السياق استضافت لجان العمل الصحي، وفدا من طلبة الجامعات البلجيكية نظمت لهم جولات ميدانية إلى مراكز وعيادات اللجان والجامعات الفلسطينية والقرى والبلدات، التي قطع جدار الفصل أراضيها .

ومن الوفود التي استضافتها العمل الصحي مؤخرا وفود تمثل الكنيسة الدنمركية ومؤسسة اوكسفام ومؤسسة انتل ومؤسسة اكسور .