الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج شبكة المدارس يكرم طلبة جامعة القدس للعام الثالث على التوالي

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 11:23 )
القدس-معا- قام برنامج شبكة المدارس النموذجية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) يوم أمس، بتكريم 75 طالباً من جامعة القدس الذين كان لهم الدور الكبير في استقبال 7653 طالبا من مدارس الشبكة الحكومية منها والخاصة في الضفة الغربية خلال العام الدراسي 2010 -2011.

وقامت دائرة التواصل المجتمعي التابعة لبرنامج شبكة المدارس النموذجية وعلى مدار الثلاثة اعوام المنصرمة بترتيب زيارات ميدانية لمتاحف العلوم والرياضيات في جامعة القدس لاكثر من 17780 طالبا مدرسيا.

وقد كان لمتطوعي الجامعة وهم طلبة كان اغلبهم من تخصصات الرياضيات والعلوم الدور الكبير في ارشاد طلبة المدارس اثناء زياراتهم وتنفيذ عدد من النشاطات والالعاب داخل المتاحف.

يذكر ان برنامج شبكة المدارس النموذجية قد قام مسبقا وضمن شراكته مع جامعة القدس بتزويد متاحف الرياضيات والعلوم ببعض المعدات والادوات اللازمة لعمل الانشطة المختلفة فضلا عن صيانة بعض الاجهزة العلمية داخل المتاحف ذلك حرصا على ربط العلم النظري بواقع الحياة وإثراء التفكير الإبداعي من خلال تحدي المتعلم لانجاز مهمات تتعلق بالمعروضات في المتحف فضلا عن تفعيل دور المراكز والمتاحف العلمية وترسيخ التكامل بين التعليم الرسمي وبين التعليم غير الرسمي في العملية التربوية.

من جانبه قال الدكتور حسن دويك النائب الاكاديمي لرئيس الجامعة: "هذه المتاحف العلمية هي الاولى من نوعها في فلسطين والهدف من زيارة طلبة المدارس هو اثارة حب الفضول والمعرفة لديهم والتعلم بطريقة تفاعلية. سيؤدي ذلك الى تحفيز الطلبة وتشجيعهم على التفكير الابداعي والناقد وتحليل ما يتعلموه مما سينعكس في النهاية على تحصيلهم العلمي."

واعرب الدكتور كريس شين مدير عام برنامج الشبكة عن سعادته بالدور الكبير الذي قام به طلبة جامعة القدس باستقبال طلبة المدارس مظهرين بذلك المسؤولية المجتمعية لديهم وحرصهم على نقل خبراتهم للأجيال القادمة.

من جانبها قالت سالبي جقمان مديرة دائرة التواصل المجتمعي في شبكة المدارس: "لقد حققت هذه الزيارات نجاحات كبيرة. حيث كانت اعداد الطلبة الذين زاروا المتاحف اكثر بكثير مما كان مخطط له. وقد كان لهذه الزيارات الدور الكبير في توفير جو عملي للطلبة عوضا عن التركيز على الجانب النظري."

قام بتكريم المشاركين كل من الدكتور حسن دويك نائب مدير الجامعة الاكاديمي والدكتور كريس شين المدير العام لبرنامج شبكة المدارس النموذجية وجهاد ابو القباش منسق متحف الرياضيات وديما حلواني منسقة متحف العلوم وسالبي جقمان مديرة دائرة التواصل المجتمعي للبرنامج.