الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل الأمين العام لحزب فدا

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 17:41 )
الخليل- معا- استقبل محافظ محافظة الخليل كامل حميد أول امرأة تتولى الأمانة العامة الحزب الاتحاد الفلسطيني" فدا" الرفيقة زهيرة كمال.

بداية اللقاء رحب المحافظ بJ زهيرة وبالوفد المرافق لها معبرا عن سعادته بهذه الزيارة مباركا لـ زهيرة استلامها هذا المنصب الذي تستحقه مؤكدا أن هذا نقلة نوعية في العمل السياسي الديمقراطي النسوي.

من جانبها أكدت السيدة زهيرة كمال أن هذه الزيارة جاءت من اجل تعريف المحافظات بالقيادات الجديدة مشيرة الى أن ترشحها كان نتيجة عدم سماح الحزب للأمين العام السابق صالح رأفت بالترشح أكثر من دورتين، وقالت: "من هنا جاءت مشاركتي بالتنافس مع القيادي الرفيق صالح أبو لبن، وترشحنا وفق رؤية اللجنة المركزية التي صوّتت لمصلحتي وفق عملية انتخابية متكاملة".

وأكدت كمال، أن انتخابها أمينًا عامًا للحزب لن يؤثر إطلاقًا على سياسة حزب "فدا" التي أقرّت من قبل المؤتمر العام، وإنما ربما يكون هناك توجه لتعديل وتطوير أسلوب العمل بوضع خطة إستراتيجية تشمل وضع الأولويات وتحديد برامج وتنفيذ أعمال يومية لإنجاح هذه الخطة.

وأضافت أنه "على الرغم من ذلك ما زال حتى الآن هناك مشاركة منخفضة من قبل المرأة في قوة العمل، حيث لا تتجاوز النسبة 15%، وهناك قلة في عدد النساء اللواتي يتبوَّأن مواقع قيادية التي تعتمد على سياسة التعيين في معظم الحالات وسياسة الانتخاب في حالات أخرى.

وأكدت الأمين العام لحزب "فدا"، أن سياسة وجود المرأة في الأحزاب تحتاج انتخابًا كما جرى معها، معربة في الوقت نفسه عن فخرها واعتزازها بانتخابها أمينًا عامًا للحزب.

وقدم المحافظ هدية تذكرية للسيدة زهيرة متمنيا لها التوفيق في منصبها.